محليات

انطلاق المؤتمرات السنوية لنقابات عمال درعا

بدأ اتحاد عمال درعا عقد مؤتمرات نقاباته السنوية بمؤتمر نقابة عمال الصناعات الخفيفة، وكان لتشميل كافة العاملين بالضمان الصحي والاهتمام بالتأهيل والتدريب وإصدار الملاكات العددية الأولوية ضمن الطروحات والمداخلات.

أعضاﺀ المؤتمر طالبوا في مداخلاتهم بضرورة إيجاد مكان أفضل وأوسع لوحدة الغاز وتزويدها بالبنى التحتية وتزويد المحافظة بوحدة غازمتنقلة ثانية مع رمبة ثانية لوحدة الغاز، مع تأمين صهاريج إضافية والعمل على تحديثها نظرا لقدم تجهيزاتها.

كما تمت المطالبة بضرورة إنشاﺀ محطة للمحروقات تابعة لفرع محرقات درعا في مدينتي الصنمين وازرع أو العمل على استثمار الكازيات من قبل الفرع،ومعالجة نقص الكادر الفني في فرع الجولوجيا وتزويده بسيارة حقلية لزوم عمل الفرع والعمل على إيجاد آلية لمنح موافقات استجرار لسرعة تنفيذ المشاريع التى تحتاج الى 5000 م3 فما دون بتسديد الرسوم مباشرة وذلك في حال عدم وجود موقع مرخص قريب وتوفير مكان استجرار قريب غير مرخص.

كما نوه أعضاﺀ المؤتمر في مداخلاتهم بضرورة البت السريع بموضوع العاملين المصروفين من الخدمة والغير مدانون بأي جرم وتشميل كافة العاملين بالضمان الصحي والاهتمام بالتأهيل والتدريب ورفع قيمة الوجبة الغذائية.

حضر المؤتمر رئيس مكتب العمال والاقتصادي في فرع درعا للحزب الرفيق عبد الكريم الجباوي و الرفاق أعضاﺀ المكتب التنفيذي للاتحاد ورؤساﺀ النقابات.

البعث ميديا || درعا – دعاء الرفاعي