محليات

بحث سبل استقرار العملية التعليمية في مدارس الحسكة

بحث محافظ الحسكة جايز الموسى خلال اجتماعه مع رؤساء المجمعات التربوية في مبنى المحافظة السبل الكفيلة باستقرار العملية التعليمية في المدارس.

وأشار الموسى إلى أن القطاع التربوي قطاع حيوي كونه يعنى ببناء الإنسان وتهيئة جيل واع مسلح بالعلم والمعرفة بعيدا عن الأفكار التكفيرية الظلامية التي جاء بها الإرهاب الحاقد، مشيرا إلى أهمية الدور الذي يقوم به مشرفو المجمعات التربوبة والكوادر التدريسية في النهوض بالعام الدراسي الجديد ومتابعة مسيرة العلم، مؤكدا إصرار أبناء المحافظة على متابعة الدراسة والتفوق إيمانا منهم بأهمية العلم في تحصين الوطن وبنائه.

من جانبها قالت مديرة تربية الحسكة الهام صورخان أن المديرية أنجزت كل الاستعدادات اللازمة لبدء العام الدراسي واستقرار العملية التربوية من خلال تأمين الكتب المدرسية وإجراء الصيانات اللازمة لبعض المدارس المتضررة جراء الأعمال الإرهابية وكذلك تأمين الحقائب المدرسية والقرطاسية لتوزيعها على التلاميذ المحتاجين.

بدورهم أكد رؤساء المجمعات التربوية استعدادهم لبذل أقصى الإمكانات لبدء العام الدراسي وفقا للمناهج المعتمدة من قبل وزارة التربية والحرص على متابعة العملية التعليمية، مشيرين إلى أن المجمعات التربوية جاهزة وعلى أتم الاستعداد لمتابعة العملية التعليمية.

ويتبع لمديرية تربية الحسكة 17 مجمعا تربويا موزعين في مناطق ومدن المحافظة.