ثقافة وفن

بحلة جديدة.. مجلة شامة للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة

تستعد مجلة شامة للظهور بحلة جديدة على مستوى الشكل والمضمون تحاكي اهتمامات الاطفال في المرحلة العمرية المبكرة بما يسهم في تنمية حسهم الجمالي ومخاطبة تفكيرهم بأسلوب بسيط ومعبر.

رئيس تحرير المجلة أريج بوادقجي أوضحت أن التوجه الجديد للمجلة يركز على الطفل في مرحلة ما قبل المدرسة بما لديه من هوايات وتطلعات مختلفة تماما عن الشريحة الأكبر سنا لذلك يجب أن تكون كل الموضوعات والرسومات واللغة مناسبة له.

ويشمل هذا التوجه الجديد بحسب بوادقجي السيناريو والرسوم والقصص والتسالي والانشطة مع التركيز على التوجه البصري الذي يناسب الأطفال في هذه المرحلة لافتة إلى ان شامة ستمنح البطولة المطلقة في أعدادها للرسم مع مشاركة النص المحمل بالقيم والبساطة والايجاز حتى يعلق بخيال الطفل أكثر.

وبينت بوادقجي ان العدد القادم للمجلة سيتضمن قصصا تحمل قيما تربوية وتسالي تنمي مهارات التفكير اضافة الى تقديم صورة للطفل النموذج القدوة من خلال صفحة بعنوان يومياتي تركز على اطفال لديهم سلوكيات فاعلة تفيد الأشخاص من حولهم داعية كل أب وأم لأن يلتقطوا صورا لأطفالهم وهم يقومون بأفعال ايجابية وإرسالها للمجلة لنشرها تشجيعا للطفل ولمن حوله على السلوكيات الإيجابية.

وتابعت ان كل عدد من المجلة سيحمل قيمة خاصة فعدد هذا الشهر سيركز على الصداقة حتى يتعلم الطفل اكتساب اصدقاء حقيقيين لتعزيز هذا المفهوم في ذهنه بمختلف الاشكال كما سيتعلم من خلال القصة الاحرف الابجدية العربية عبر تلوين الحرف بأشكاله المختلفة وجعل الطفل يبحث عنه ما يساعد على ترسيخه لديه.

ودعت بوادقجي الأطفال وأهلهم للتفاعل مع مسابقات المجلة وابداء اقتراحاتهم للوصول بها إلى الأفضل.