الشريط الاخباريمحليات

بدء توزيع منحة البذار والأسمدة على فلاحي الحسكة

بدأ متطوعو مشروع سبل العيش التابع لفرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة توزيع منحة البذار والاسمدة المقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وبين مدير فرع المنظمة عامر عكلة أن التوزيع يشمل الفلاحين أصحاب الحيازات الصغيرة لمساعدتهم على زراعة أراضيهم وفق جداول للمستفيدين تم إعدادها من قبل مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي بالحسكة.

وأشار العكلة إلى أن إجمالي عدد المستفيدين من عمليات التوزيع 4000 مزارع بمعدل 200 كيلوغرام من بذار القمح والشعير إضافة إلى 150 كيلوغراما من الاسمدة وذلك في مناطق الريف الجنوبي للحسكة “مركدا والعريشة والشدادي”، كما يشمل التوزيع مناطق الهول وتل براك وريف القامشلي الجنوبي، لافتا إلى أن عمليات التوزيع ستستمر حتى الثاني عشر من شهر كانون الثاني القادم.

وستسهم كميات البذار والأسمدة الموزعة في مساعدة المزارعين على زراعة أراضيهم ولا سيما أنه ما يزال هناك وقت لعمليات الزراعة إضافة إلى تخفيف الأعباء المادية عنهم في ظل ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج الزراعي، كما سيكون له دور كبير في تخفيض قيمة البذار والأسمدة في السوق المحلية.

وقدمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال الفترة الماضية كمية 800 طن من بذار القمح والشعير كمنحة لفلاحي المحافظة إضافة إلى كمية 600 طن من الأسمدة.