رياضة

بعد تميزه في مباراة مقدونيا.. كاسياس يبدد الشك حول مستقبله

أرجأ إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد والمنتخب الأسباني لكرة القدم الجدل بشأن مستقبله مع كل من الفريقين حتى

إشعار آخر بعد الأداء المتميز له مع المنتخب الأسباني في المباراة التي فاز فيها على نظيره المقدوني 5/1 في افتتاح مباريات الفريقين بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) بفرنسا.

وفي الوقت نفسه، عاد الجدل مجددا بشأن دييجو كوستا مهاجم تشيلسي الإنجليزي والمهاجم الصريح في المنتخب الأسباني خاصة بعد ظهور رأس الحربة باكو ألكاسير بشكل رائع في هذه المباراة.

وأعادت المباراة أمام مقدونيا كثيرا من الثقة إلى المنتخب الأسباني بقيادة المدير الفني فيسنتي دل بوسكي رغم عدم صعوبة المباراة بالنسبة للمنتخب الأسباني حامل اللقب الأوروبي حتى الآن.

ولكن أهمية اللقاء تركزت في أنه المباراة الرسمية الأولى للمنتخب الأسباني منذ خروجه المهين والمبكر من الدور الأول ببطولة كأس العالم2014 بالبرازيل.

كما كان المنتخب الأسباني بحاجة إلى هذا الفوز الكبير ليستعيد اتزانه وثقة الجماهير سريعا بعد الهزيمة صفر/1 أمام نظيره الفرنسي وديا يوم الخميس الماضي.

وكان كاسياس على قدر المسؤولية وساهم بالفعل في تدعيم معنويات الفريق واستعادة ثقة الجماهير.

ووجد كاسياس نفسه في مهب الريح منذ كانون ثان/يناير 2013 عندما فقد مكانه المنتظم في التشكيلة الأساسية للريال حيث وضعه البرتغالي جوزيه مورينيو المدرب السابق للفريق على مقاعد البدلاء لصالح حارس المرمى دييجو لوبيز الذي تعاقد معه الريال في نفس الشهر.

وامتد الجدل بشأن مستقبل كاسياس ليصل إلى المنتخب الأسباني لاسيما بعد الهزائم التي مني بها الفريق في الآونة الأخيرة ومنها سقوطه أمام منتخبي هولندا وتشيلي في المونديال البرازيلي.

وضاعف من الجدل بهذا الشأن النتائج الهزيلة والسيئة للريال في بداية الموسم الحالي ولكن المباراة بين المنتخبين الأسباني والمقدوني أوقفت العاصفة وأرجأت الحديث بشأن مستقبل كاسياس حتى إشعار آخر حيث تصدى كاسياس لثلاث كرات خطيرة في المباراة ولعب دورا بارزا في حفاظ الفريق على الفوز الساحق.