محليات

تخصيص فرق المعوقين بدرعا بمستلزمات ممارسة الرياضات الخاصة

قرر المجلس الفرعي للمعوقين بدرعا تخصيص فرق المعوقين بمستلزمات ممارسة الرياضات الخاصة.

وخلال اجتماع المجلس في صالة المجمع الحكومي اليوم وافق على تأمين خمسة عقود موسمية لمدة ثلاثة أشهر لأصحاب الانجازات الرياضية من مديرية أوقاف درعا والسويداء وعلى تخصيص سلة صحية وبعض المستلزمات لـ57 معوقاً يعانون الشلل الدماغي الرباعي. إضافة إلى إجراء إحصاء للعجزة ليتم تزويدهم ببعض المستلزمات بما يخفف العبء المالي على الأسر التي ترعاهم.

وأشار محافظ درعا محمد خالد الهنوس إلى أن المحافظة تولى الرعاية اللازمة لهذه الفئة وتأمين احتياجاتهم بما يسهم في ممارسة حياتهم الطبيعية ليكونوا عناصر فاعلين بالمجتمع.

بدورها دعت الأمين العام للمجلس الفرعي للمعوقين فاطمة علي إلى زيادة الاهتمام بهذه الفئة وتأمين بعض المساعدات في مجال المشدات والعكاكيز والكراسي ومنح الإعانات بناء على البطاقة المجددة في عام 2016 استناداً لتوصيات المجلس الفرعي للمعوقين.

وتم في نهاية الاجتماع تكريم عشرين معوقا حيث أشار المحافظ إلى أهمية تكريم هذه الفئة وبذل كل الجهود في سبيل دمجها بالمجتمع لافتاً إلى أن المحافظة ستكرم في نهاية كل اجتماع للمجلس عدد من المعوقين وخاصة أصحاب الانجازات الرياضية.

من جانبه أشار أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي إلى أن سورية بحاجة لكل أبنائها بما فيها المعوقون الذين يتميزون بالإرادة القوية واستطاعوا من خلال ممارسة الرياضة الحصول على مراكز متقدمة على مستوى سورية، مؤكداً المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع في مجال رعاية هذه الفئة وتقوية عزيمتها.