line1محليات

تخفيض رسم التعليم الموازي لطلاب الجامعات الحكومية الملتحقين بخدمة العلم

قرر مجلس التعليم العالي تخفيض رسوم الخدمات الجامعية للطلاب الملتحقين بخدمة العلم والاحتياط المسجلين في الجامعات الحكومية وفق نظام التعليم الموازي بنسبة 50 بالمئة، وتخفيض رسم المقرر أيضا بالنسبة نفسها للطلاب الملتحقين بخدمة العلم والاحتياط المسجلين في برامج التعليم المفتوح على أن يطبق القرار بدءا من العام الدراسي 2016-2017.

كما سمح المجلس خلال اجتماعه برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني للطالب الأول من خريجي المعاهد التقانية الذي لم يتم قبوله في الكلية المقابلة لاختصاصه في الجامعات، إذا كان عدد الخريجين أقل من 15 طالبا في الاختصاص، ومعدله أقل من 85 بالمئة بالتسجيل في برنامج التعليم المفتوح المقابل لاختصاصه مباشرة، من دون مفاضلة، بشرط ألا يقل معدله عن 80 بالمئة ويعد هذا القرار نافذا من العام الدراسي 2015-2016.

وفوض المجلس رؤساء الجامعات بالموافقة على الطلبات المقدمة من قبل أحد أقرباء الطالب أحد الوالدين أو الأشقاء أو الأبناء أو الأزواج أو الجد أو الجدة في متابعة إجراءات تسجيله في الجامعة، في حال عدم تمكن الطالب من ذلك وعلى الجامعة الاحتفاظ بصورة عن الهوية الشخصية لمن قام بمتابعة هذه الإجراءات وذلك للعام الدراسي 2015-2016.

ووافق المجلس على قبول الطلاب الإيرانيين على المنح والمقاعد الدراسية المخصصة للعام الدراسي 2015-2016 بموجب البرنامج التنفيذي الموقع بين البلدين.