الشريط الاخباريمحليات

تعاون مؤسساتي لتنفيذ عدة برامج بهدف دعم عائلات الشهداء

وقعت وزارة الشؤون الاجتماعية ومؤسسة الشهيد مذكرة تفاهم لتنفيذ عدة أنشطة وبرامج تستهدف  دعم عائلات الشهداء والجرحى مصابي الحرب.

وتلتزم الوزارة بتنفيذ برامج الدعم التنموية لعائلات الشهداء والجرحى والمفقودين في مجالات دعم سبل العيش لهذه الأسر التي تعيلها سيدات وتقديم منح تشغيلية لإقامة مشاريع مولدة للدخل إلى جانب تدريب مهني على بعض المشروعات الصغيرة إضافة إلى المعونات الإغاثية وفق قوائم احتياجات محددة فيما تقوم المؤسسة بتقديم البيانات والإحصاءات اللازمة عن الأفراد والعائلات المشمولين بالبرامج المطلوب تنفيذها والمتفق عليها مع موافاة الوزارة بقوائم الاحتياجات الأساسية واللازمة وخطط التوزيع وآليته.

بدوره بين رئيس مجلس أمناء المؤسسة المهندس صقر رستم أن المؤسسة تعمل على تقديم أنواع الدعم المختلفة إلى ذوي الشهداء انطلاقا من حمص لتشمل تدريجيا خدماتها المحافظات كافة لافتا إلى أن المشروعات ستكون بمثابة حاضنة لتلك الأسر وذلك بالتعاون مع جميع الجهات المعنية حكومية أو أهلية.

من جهته أشار نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة عهد السكري إلى أن المؤسسة ستعمل على إقامة مشروعات إنتاجية وتنموية ولاسيما أنه تمت إقامة عدة مشاريع منها مجمع الشهيد الطبي بمدينة حمص ومشغل خياطة يشغل نحو 200 زوجة شهيد إضافة إلى السعي لتأسيس صندوق مركزي لتمويل المشاريع المراد تنفيذها.

يشار إلى أن “مؤسسة الشهيد” هي مؤسسة أهلية أشهرت بتاريخ 19-12-2013 لتقديم الرعاية لأسر الشهداء.