محليات

محافظة درعا تكرم طلابها المتفوقين

تم اليوم في صالة فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي تكريم كوكبة من الطلبة المتفوقين في الشهادة الثانوية الفرع العلمي ممن حصلوا على مراكز متقدمة على مستوى سورية وتم استيعابهم في السنة التحضيرية للكليات الطبية.

وخلال الحفل الذي اقامته مدرسة البرماوي الخاصة وبدعم من محافظة درعا وفرع حزب البعث العربي الاشتراكي ودائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس عبر المكرمون عن سعادتهم لهذه اللفتة مؤكدين استمرارهم في التحصيل العلمي حتى الوصول إلى أعلى المراتب العلمية.

وأكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس أن طلاب درعا تحدوا الإرهاب واستطاعوا تحصيل أعلى الدرجات رغم الاستهداف الممنهج للمؤسسات التعليمية.

وأشار أمين فرع درعا لحزب البعث حسين الرفاعي إلى المسؤولية الملقاة على عاتق المتفوقين في إعادة بناء سورية من جديد واستئناف حمل رسالة العلم مبينا أن الإرهابيين حاولوا نشر الجهل والتخلف وتدمير الفكر الوطني للجيل الناشئ.

وقال سامر الرفاعي في كلمة الطلاب إن “طلاب العلم سيكونون ذخر الوطن ودعامته في المرحلة المقبلة لإعادة الألق إلى سورية” لافتا إلى الدور الكبير للأسرة التي وفرت الجو الملائم وللمعلمين الذين قدموا نتاج علمهم وللثانوية على حسن اهتمامها ودعمها لمسيرة العلم والتعليم.

وفي كلمة الهيئة التدريسية هنأ المعلم جلال المقداد الطلاب على نجاحهم المميز الذي كان ثمرة الجهد والسهر داعيا المتفوقين لمتابعة مسيرة العلم للسير على خطى المتفوقين لكونهم الأمل في بناء سورية الجديدة.

ولفت رئيس مجلس إدارة مدرسة البرماوي المهندس بلال البرماوي إلى أن لقاء اليوم كان لتكريم طلاب المحافظة الذين عانوا الحروب والفكر التكفيري مؤكدا أن التفوق وسام تشريف وتكليف تجاه الوطن للسير نحو لإعادة تدوير عجلة الإنتاج وإعادة بناء ما دمره الإرهاب.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الهدايا والشهادات على المتفوقين.

كما كرمت مدرسة الشهيد أحمد الرفاعي للبنات للتعليم الثانوي 30 من طالباتها المتفوقات في الفرع العلمي و الطالبات اللواتي أصبن في الاعتداءات الإرهابية التي طالت المدرسة في العام الماضي وكوادر المدرسة وعددا من الموجهين التربويين.

وقالت بتلة المفعلاني مديرة المدرسة إن هذا التكريم جاء ثمرة جهود كبيرة بالتعاون مع جمعية البر والخدمات ودائرة العلاقات المسكونية والتنمية في المنطقة الجنوبية لدعم مسيرة الطالبات المتفوقات وكذلك الطالبات المصابات اللواتي أثبتن شجاعتهن في تحديهن لإصاباتهن وأكملن مسيرتهن العلمية.

حضر التكريم أعضاء قيادة فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي وعضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع التربية عاطف الخالدي ومدير التربية محمد خير العودة الله ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وفعاليات دينية وحزبية ورسمية ومعلمون وأسر طلاب.