محليات

/تنامى ترين/ دورات مجانية أكسبت الشباب مهارات لدخول سوق العمل

 

شباب جامعى متنوع الاختصاصات العلمية استفاد من دورتى/تقنيات الابداع / و/الالقاء الصوتى/ المجانيتين واللتين اختتمتا الاسبوع الفائت فى مؤسسة /تنامى ترين/ للتنمية البشرية فى اللاذقية حيث اكتسب المتدربون العديد من المهارات التى تدعم دراستهم النظرية و ترفع من كفاءاتهم على ابواب سوق العمل.
ولفت المدرب الاستشارى /صبحى سردينى / الى ان دورة / تقنيات الابداع / مكنت المشاركين من التعرف على عناصر الابداع الاساسية وأنواعه ومحفزاته إضافة الى مفاهيم جديدة حول /الابداع الدمجى/ المعنى بدمج فكرتين للحصول على فكرة خلاقة و/الابداع التصويرى/ الذى يستخدم فى الفنون والاعلانات .
وبينت المتدربة الشابة / مروة جديد/خريجة كلية التربية بجامعة تشرين ان دورة /تقنيات الابداع/ تفيد فى //تنشيط بيئة العمل و تساعد على ايجاد الحلول للمشاكل التى قد تواجه الفرد مستقبلا من خلال استقدام الافكار المبتكرة والمفيدة للتصرف فى الوقت المناسب واتخاذ القرارات الناجحة.
اما المتدرب الشاب / طونى وسوف / من كلية المعلوماتية بجامعة تشرين فأشار الى انه //تعلم عبر الدورة كيفية استثمار طاقات الدماغ
الكاملة.
بدوره اوضح المدرب /محمد محايرى/ ان دورة /الالقاء الصوتى/ تمكن المشارك من التعرف على الفرق بين الالقاء الصوتى العادى والالقاء الفعال بحيث تخدم طريقة المخاطبة المتبعة مضمون الحديث شارحا مجموعة من الخطوات الفعالة للإلقاء الصوتى المتميز ومهارات الوقفات عند التحدث ونبرات الصوات وتموجاته وانفعالاته عبر مجموعة من التمارين العملية والتطبيقات المختلفة .
وقال المتدرب الشاب /احمد كنيفاتى/ طالب بكلية التجارة والاقتصاد انه و بحكم عمله كمتطوع فى اكثر من جمعية اهلية فانه سعى من خلال الالتحاق بالدورة الى تمكين نفسه فى مجال الالقاء الصوتى ليكون اكثر تأثيرا بالمحيطين.
المتدربة الشابة / فرح اسعد/ طالبة بكلية الاداب بجامعة تشرين اوضحت انها اتبعت هذه الدورة لما لها من افادة فى مقابلات العمل من خلال تعلم اساسيات جذب واقناع الاخرين والتأثير بهم من خلال الصوت ونبراته واهتزازاته و معالجة بعض مشكلات النطق والرهبة والخوف امام الجمهور.

————————————–