الشريط الاخباريمحليات

1000 سلة غذائية ومستلزمات طبية لمتضرري ريف اللاذقية الشمالي

وزعت حملة الوفاء الأوروبية بمشاركة الأمانة السورية للتنمية 1000 سلة غذائية ومستلزمات طبية على الأسر المتضررة من اعتداءات المجموعات الإرهابية في قرى عرامو وبلوطة وأوبين بريف اللاذقية الشمالي.

واستمع أعضاء وفد حملة الوفاء من الأهالي إلى معاناتهم وأساليب القتل والتعذيب والخطف التي تعرضوا لها مع عائلاتهم في حين لا يزال الكثير من ابنائهم مختطفين بعد أن اطلعوا على آثار التخريب والدمار الذي خلفته العصابات الارهابية خلال اعتدائها العام الماضي على هذه القرى.

وأوضح أمين أبو راشد رئيس حملة الوفاء الأوروبية أن هذه الحملة هي تعبير بسيط عن الوفاء لسورية وشعبها الذي احتضن القضية الفلسطينية وقدم الكثير من التضحيات من أجل نصرتها مبينا أن قوافل المساعدات ستستمر بالمرحلة القادمة لتلبي احتياجات الأسر المتضررة.

بدورها أشارت الدكتورة رنا مسعود المدير التنفيذي للأمانة السورية للتنمية إلى أن الزيارة استهدفت التعرف على احتياجات الأهالي في القرى المتضررة والعمل على تلبيتها مستقبلا لافتة الى حجم الأذى المادي والجسدي والنفسي الكبير الذي خلفته هذه الاعتداءات على الاهالي ما يتطلب تشميل هذه القرى بمزيد من المساعدات في المرحلة القادمة.