الشريط الاخباريعربي

توصية بتمكين الصهاينة من دخول المسجد الأقصى يوميا

أوصت لجنة الداخلية والبيئة في الكنيست الصهيوني  الشرطة الصهيونية  ووزيرها يتسحاق أحرونوفيتش، بـ”تمكين اليهود من دخول المسجد الأقصى يوميًا لمدة 3 ساعات ونصف الساعة.

ونقلت القناة السابعة بالتلفزيون العبري عن رئيسة اللجنة، النائبة عن حزب “الليكود” (يمين)، ميري ريغف، قرارها “تشكيل لجنة برئاسة عضو الكنيست من حزب الحركة (وسط)، دافيد تسور، للتحقيق في أنشطة الشرطة الإسرائيلية في جبل الهيكل (المسجد الأقصى) بعد شكاوى من قبل جماعات صهاينة من أن الشرطة “الإسرائيلية” تتصرف بخشونة معهم!.

الى ذلك دعت مؤسسة الأقصى إلى ضرورة وجود تحرك إسلامي عربي فلسطيني عاجل لإنقاذ المسجد الأقصى من المخاطر المحيطة به، والتي تتصاعد يومًا بعد يوم، كما دعت إلى “تشكيل درع بشري يحمي المسجد الأقصى”.

ويتعرّض المسجد الأقصى لاقتحامات شبه يومية يقوم بها مستوطنون تحت حراسة من قوات الجيش والشرطة الصهاينة، ويقومون بجولات استكشافية وارشادية بداخله، يتلقون خلالها دروساً عن “الهيكل المزعوم”

واقتحمت قوات الاحتلال، منذ يومين، ساحات المسجد الأقصى، وأطلقت أعيرة مطاطية وقنابل غاز لإخراج المصلين والمعتكفين من داخله، ما أدى إلى إصابة نحو 30 فلسطينياً، بحسب شهود عيان.

البعث ميديا – بانوراما الشرق الأوسط