علوم وتكنولوجيا

«غوغل» و «إنتل» تعلنان عن العديد من حاسبات “كروم بوك”

كشفت شركتا “جوجل” و “إنتل” عن العديد من حاسبات “كروم بوك” الجديدة والتي تأتي من إنتاج شركات مثل “أيسر” و “أسوس” و “ديل” و “لينوفو” و “توشيبا”، وذلك خلال حدث أقيم بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

وقالت “جوجل” إن حاسبات “كروم بوك” ستدعم قريباً خدمة المساعد الشخصي الذكي “جوجل ناو”، وسيكون لديها القدرة على تشغيل الأفلام والعروض التلفزيونية المتوفرة على متجر “جوجل بلاي” دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

وتتضمن العديد من الأجهزة الجديدة التي جرى الإعلان عنها معالجات “سيليرون” من إنتاج شركة “إنتل” التي توفر للمستخدمين تجربة استخدام تدوم حتى 11 ساعة.

واستعرضت شركة “إنتل” اثنين من أجهزة “كروم بوك” عالية الأداء والتي تأتي بالجيل الرابع “هازول” Haswell من معالجات “كور آي 3″ Core i3. وهما “ديل كروم بوك 11″ Dell Chromebook 11 و “أيسر سي 720 كروم بوك” Acer C720 Chromebook.

كما تعتزم شركة أيسر طرح حاسب “سي 720″ بـ 350 دولارا أثناء موسم العودة إلى المدارس للعام الدراسي القادم، بينما تعتزم شركة “ديل” طرح حاسبها “كروم بوك 11″ في وقت لاحق من العام الجاري وسيبدأ بسعر349 دولار.

وبدورها كشفت شركة “أسوس” عن طرازين من حاسبات “كروم بوك”، الأول يأتي بشاشة قياس 11.6 بوصة وباسم “سي 200″ C200، بينما يأتي الثاني بشاشة قياس 13.3 بوصة وباسم “سي 300″ C300.

وكانت شركة “لينوفو” قد كشفت عن حاسبيها “إن 20″ و “إن 20 بي”، حيث يمتاز الأخير بشاشته اللمسية.

ويأتي هذا في وقت تشهد فيه حاسبات “كروم بوك” نموا سريعا حتى بلغت نسبة الأجهزة المشحونة خلال عام 2013 من هذه الفئة من الحاسبات من إجمالي الحاسبات الشخصية حوالي 20 بالمئة، وفقا لشركة أبحاث السوق “إن بي دي جروب”.