الشريط الاخباريعربي

حبس نائب كويتي سابق بتهمة اهانة القضاء

أصدرت النيابة العامة في الكويت اليوم الأربعاء قرارا بحبس النائب السابق مسلم البراك 10 أيام احتياطيا بتهمة إهانة القضاء. ومثل البراك اليوم الأربعاء أمام النيابة العامة بعد احتجازه أمس الثلاثاء في المباحث الجنائية.

ووجهت النيابة للبراك تهمتي السب والقذف بحق رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار فيصل المرشد والإساءة للقضاء بناء على الشكوى المقدمة منه ضد البراك.

وتُحقق النيابة مع البراك، بتهمة من رئيس المجلس الأعلى للقضاء، فيصل المرشد، بشأن ما قاله في الندوة التي أُقيمت في ساحة الإرادة المقابلة لمبنى البرلمان في أيار الماضي، والتي اتهم فيها البراك، بعض القضاة بتسلم رشى من بعض المسؤولين.

ودعت المعارضة أنصارها، إلى الاعتصام، مساء اليوم أمام مبنى قصر العدل الذى سيمثل فيه البراك لاستكمال التحقيق معه، كما أعربت حركة العمل الشعبى (حشد) تضامنها الكامل مع أمينها العام النائب مسلم البراك.

وأعربت حشد عن تأييدها دعوة الأغلبية للشعب الكويتي كافة للتواجد اليوم بعد صلاة العشاء مباشرة أمام قصر العدل فى حال استمرار حجز البراك.

وذكرت صحيفة “الوطن ” الكويتية اليوم أن رئيس مجلس الأمة الأسبق أحمد السعدون، أعلن عن توجهه إلى المباحث الجنائية حيث مكان احتجاز مسلم البراك وذلك تضامنا معه.