الشريط الاخباريدولي

تركيا.. ساغلار: اردوغان ينفذ سياسات امنية للتأثير في نتائج الانتخابات القادمة

اكد النائب التركي عن حزب الشعب الجمهوري فكري ساغلار ان رئيس النظام التركي رجب ارد وغان ينفذ سياسات امنية من مركز فردى في مسعى منه الى جذب اصوات الناخبين في الانتخابات التشريعية المبكرة المقرر أجراؤها في الاول من تشرين الثاني المقبل .
ونقلت صحيفة يورت التركية عن ساغلار قوله خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نائبي حزب الشعب الجمهوري مصطفى ايدين وعلى شكر ان ” اردوغان سيلجأ الى أي السبل من اجل اقامة النظام الذى يطمح اليه اذا لم يتمكن من جذب اصوات ناخبي الاحزاب المعارضة والفوز في الانتخابات القادمة ” مؤكدا ان أردوغان ينفذ لعبة خطيرة في محافظتي وان وهكاري شرق تركيا عبر سفك الدماء ولاسيما دماء الاطفال.
ولفت ساغلار الى ان 60 بالمئة من شباب المحافظتين عاطلون عن العمل ما ادى الى تسارع وتيرة الهجرة من المنطقة مؤخرا موضحا ان الناس هناك يتعرضون لضغوط وللعنف المفرط الذى تستخدمه السلطات ضدهم.
واوضح النائب التركي عن حزب الشعب الجمهوري ان محاولة نظام اردوغان لتصوير المدنيين كإرهابيين وسفك الدماء واطلاق النار والقتل اوصل الناس الى مرحلة الانفصال الامر الذى يشكل خطورة كبيرة مشيرا الى ان الوضع في شرق تركيا يتجه نحو الانقسام بسبب اهواء اردوغان الشخصية ورغبته في استغلال موارد الدولة طبقا لمطامعه.