الشريط الاخباريسلايدعربي

حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة تصل إلى 200 شهيداً والمقاومة ترد

استشهد ثلاثة فلسطينيين فجر اليوم الأربعاء في تجدد العدوان الهمجي الإسرائيلي على قطاع غزة ما رفع عدد الشهداء منذ بداية العدوان إلى 200 فلسطيني.

ونقلت وكالة “ا ف ب” عن الطبيب اشرف القدرة المتحدث باسم لجنة الإسعاف والطوارئ في غزة قوله إن فلسطينيين اثنين استشهدا في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على منزل في رفح بجنوب قطاع غزة.

وأضاف القدرة إن شابا فلسطينيا استشهد في غارة جوية أخرى شنها طيران الاحتلال على رفح أيضاً، موضحاً أن حصيلة شهداء العدوان والحرب الإسرائيلية ارتفعت إلى 200 شهيد.

وكثف طيران الاحتلال فجر اليوم غاراته على مناطق عدة في قطاع غزة واستهدف أكثر من اثني عشر منزلا في مناطق متفرقة من القطاع كذلك تعرضت شقة في حي الرمال بمدينة غزة للقصف ما أسفر عن تدميرها وإصابة صحفي يعمل في إذاعة محلية.

 إلى ذلك جددت المقاومة الفلسطينية اليوم ردها النوعي على العدوان الإسرائيلي الهمجي المتواصل على قطاع غزة وأسقطت طائرة إسرائيلية بدون طيار كانت تحلق فوق أجواء وسط قطاع غزة.

وذكرت وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا” نقلا عن مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان أن المقاومة تمكنت من إسقاط طائرة إسرائيلية بدون طيار باستخدام قذيفة مضادة للطائرات من طراز سام7.

يذكر أن هذه الطائرة تعد الثالثة التي تتمكن المقاومة من إسقاطها في أجواء قطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع يوم السابع من الشهر الجاري.

في غضون ذلك اعترفت مصادر الاحتلال الإسرائيلي بسقوط العديد من الصواريخ في مستوطنة  كريات غات جنوب تل أبيبز.

كما ذكرت مصادر إعلامية أن مستوطن صهيوني قتل  أمس  الثلاثاء جراء سقوط قذيفة هاون أطلقتها المقاومة الفلسطينية على معبر ايرز.

وتواصل المقاومة الفلسطينية اليوم ردها على العدوان الإسرائيلي الهمجي الذي أسفر عن استشهاد 197 فلسطينيا وإصابة 1420 آخرين جلهم من الأطفال والنساء وتدمير مئات المنازل في سلسلة غارات مكثفة.