الشريط الاخباريسورية

حفل تكريم لشهداء الصحافة بدار البعث.. شعبان والزعبي: السيادة أولاً

بدأ اليوم حفل تكريم شهداء الصحافة والإعلام الذي يقام بمناسبة عيد الشهداء ويوم الصحافة العربية وذلك على مدرج دار البعث بدمشق.

وقال وزير الإعلام عمران الزعبي في كلمة خلال الحفل إن “استحقاق الانتخابات الرئاسية هو استحقاق دستوري داخلي وطني سوري لا صلة لأحد خارج حدود الدولة السورية به ولا نقبل من أي أحد في الخارج أن يتدخل في هذا الشأن أو أي شان وطني داخلي بحت”.

وأضاف الزعبي إن “سورية لا تقبل أبدا أي تدخل بشأن الانتخابات الرئاسية في سورية أو أي شأن وطني داخلي محض”.

وأكد الزعبي أن “مواجهة الإرهاب في سورية ومساندة الجيش العربي السوري وجميع الاستحقاقات الدستورية القادمة بما فيها استحقاق الانتخابات الرئاسية هي قرارات وطنية ولا يحق للأمين العام للأمم المتحدة ولا للرئيس الأمريكي ولا لأمراء وأجراء الخليج ولا للأتراك على الإطلاق التعليق أو التدخل بهذه القرارات”.

بدورها قالت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية إن ما أسموه “الربيع العربي” ما هو إلا شتاء دام تفتيتي وطائفي ووهابي وإرهابي لعبت بعض وسائل الإعلام الناطقة بالعربية دورا في الترويج له وتسيير دفته بما يخدم مصالح من يستهدفون أمتنا العربية وحضارتنا.

وأضافت شعبان إن الإعلام الغربي أصبح وسيلة من وسائل العدوان على الشعوب ومنذ الغزو الأمريكي للعراق عام 2003 أصبح عدد الإعلاميين الذين يستشهدون في العالم غير مسبوق.