الشريط الاخباريدولي

حكومة القرم: كافة القوات تحت سيطرتنا

أعلن حكومة القرم نجاح السلطات في السيطرة على القوات الموجودة في أراضي الجمهورية الذاتية الحكم.

وفي مؤتمر صحفي عقده مساء السبت، قال تيميرغالييف النائب الأول لرئيس حكومة القرم رستم تيميرغالييف: “إن جميع وحدات الجيش الأوكراني الموجودة في القرم تم محاصرتها ونزع الأسلحة من عدد منها، كما أن جزءا كبيرا من العناصر انحاز لمصلحة أهالي القرم”.

 أما موضوع تتار القرم، فأعلن المسؤول الحكومي عن النية لعرض مناصب في البرلمان على ممثليهم، مؤكدا استعداد الحكومة لضمان تمويل برامج غير مسبوقة لمساعدة التتار وإعادة توطينهم وهم من المهجرين (بأوامر من ستالين عام 1944).

هذا وأفاد تيميرغالييف بأن رئيس حكومة القرم سيرغي أكسيونوف سيلتقي الأحد 3 مارس /أذار رئيس “المجلس الشعبي لتتار القرم” رفعت تشوباروف للحسم بإيجاد حل وسط بين الطرفين.

كما أعرب تيميرغالييف عن اعتقاده بأن لدى مواطني القرم من كافة القوميات “القدر الكافي من الحكمة من اجل التوصل الى توافق فيما بينهم ولا يسمحوا بوقوع نزاع قومي في القرم”.

إلى ذلك، أعلن المندوب الروسي الدائم لدى الامم المتحدة فيتالي تشوركين ليلة السبت على الاحد أنه تم عزل الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش بطريقة غير شرعية من منصبه.

وقال تشوركين خلال جلسة مفتوحة لمجلس الامن لبحث الوضع في اوكرانيا: “بعض الزعماء الغربيين يستمرون بتصعيد التوتر في اوكرانيا”.

ولفت الى ان “الاوامر باقتحام مبان حكومية في شبه جزيرة القرم جاءت من كييف”.