الشريط الاخباريمحليات

حماة.. واقع الكهرباء في تحسن

أنهت الورشات الفنية في الشركة العامة لكهرباء محافظة حماة أعمال تركيب واستبدال وإضافة محولات كهربائية جديدة، كانت قد استلمتها من المؤسسة العامة لتوزيع الطاقة الكهربائية في وزارة الكهرباء.

وأكد المهندس محمد رشيد الرعيدي المدير العام للشركة العامة لكهرباء حماة، أنه سيتم إضافة 6 محولات جديدة مع استبدال 8 محولات معطوبة لأسباب فنية تتعلق بالاستجرار الزائد للطاقة الكهربائية، وأنه منذ بداية العام الجاري وحتى الآن تم استبدال 20 محولة كهربائية باستطاعات مختلفة تتراوح بين 100 و1600 كيلوفولت.

واستلمت شركة كهرباء حماة مؤخراً 30 محولة كهربائية جديدة من مختلف الاستطاعات من وزارة الكهرباء التي تنعقد آمال واسعة عليها في تطوير واقع الخدمة الكهربائية التي تعاني ما تعانيه من اعتداءات وأعطال، انعكس تقنينا واقعاً مقيتاً وصل في بعض الأحيان إلى 10 ساعات، وقد ساهمت تلك المحولات الجديدة في خفض ساعات التقنين إلى 5 ساعات أو 4 بعد أن كانت سابقاً تتجاوز 18 ساعة، وذلك نتيجة صيانات الخطوط والشبكات الكهربائية وتركيب المزيد من المحولات الكهربائية.

وكان محافظ حماة الدكتور غسان خلف قد اطلع على عمليات تركيب المحولات الجديدة واستبدال المحولات القديمة المعطلة في مختلف مناطق المحافظة، وخصوصاً حي البياض في مدينة حماة إضافة إلى بلدتي خطاب وأرزة، وأكد أن هذه المحولات ستساهم بشكل كبير في استقرار الشبكة الكهربائية والتخفيف من الانقطاعات المتكررة الطارئة عليها خارج أوقات التقنين من جراء الحمولات الزائدة عليها، وصولاً إلى تحسين خدمة التيار الكهربائي للمواطنين على امتداد المحافظة.

ونوه بالآثار والمنعكسات الإيجابية لهذه المحولات التي تصل قيمتها إلى عشرات ملايين الليرات السورية على واقع الشبكة الكهربائية في حماة، مؤكداً أن المحافظة لم تدخر خلال الفترة الماضية جهداً في صيانة وتأهيل خطوط وشبكات الكهرباء التي تعرضت لاعتداءات المجموعات المسلحة في المناطق التي أعاد الجيش العربي السوري الأمن والأمان إليها.

وأثنى المحافظ على كل الجهود الاستثنائية التي بذلها مهندسو وفنيو وعمال شركة كهرباء حماة للحفاظ على جاهزية شبكة الكهرباء وخصوصاً في ظل الظروف الراهنة.