الشريط الاخباريسورية

خروج 3500 مدني من الأحياء الشرقية بحلب ونقلهم إلى مركز إقامة مؤقتة

خرج آلاف الأشخاص من أهالي الأحياء الشرقية لمدينة حلب المحاصرين من قبل التنظيمات الإرهابية فجر اليوم عبر الممرات الإنسانية التي حددها الجيش العربي السوري بالتعاون مع الجانب الروسي.

وأكد سانا “أن أكثر من 3500 شخص خرجوا من الأحياء الشرقية لمدينة حلب عبر معابر باب النيرب ودوار قاضى عسكر والعزيزة وباب الحديد فارين من قبضة التنظيمات الارهابية التكفيرية المنتشرة في القسم الجنوبي الشرقي من أحياء مدينة حلب”.

ولفت إلى أن “خروج المدنيين من الأحياء الشرقية مستمر حيث تقوم وحدات الجيش والجهات المعنية في محافظة حلب بنقلهم بواسطة الحافلات باتجاه مركز الإقامة المؤقتة في جبرين وتقديم الرعاية الصحية وجميع مستلزمات الإقامة لهم”.

وخرج أمس أكثر من 8 آلاف مدني من الأحياء الشرقية لمدينة حلب وذلك من معابر دوار باب الحديد وقاضى عسكر وباب النيرب والمالكية وعزيزة حيث قام عناصر الجيش وفرق الاستقبال التي شكلتها محافظة حلب بتقديم جميع المساعدات اللازمة لهم ونقلهم إلى مراكز الإقامة المؤقتة.

وفي السياق ذاته أشار المركز الروسي للتنسيق في حميميم في بيان له اليوم إلى “خروج 13346 مدنيا بينهم 5831 طفلا من أهالي الأحياء الشرقية لمدينة حلب المحاصرة من قبل التنظيمات الارهابية التكفيرية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولفت المركز في بيانه إلى أن “728 مسلحا ألقوا السلاح وخرجوا إلى الأحياء الغربية لمدينة حلب حيث تتم تسوية أوضاعهم بموجب مرسوم العفو”.