محليات

خميس: التقنين ناتج عن عدم استقرار الشبكة الكهربائية

استعرض وزير الكهرباء في حكومة تسيير الأعمال المهندس عماد خميس خلال لقائه أمس وفداً من أهالي منطقة جرمانا يضم فعاليات حزبية وشعبية ودينية واقع قطاع الكهرباء والتحديات التي يواجهها في ظل الأزمة  والاعتداءات التي طالت قطاع الطاقة بشكل عام “النفط-الكهرباء” من تخريب ممنهج وسرقة للشبكات والمحولات من جهة والاعتداءات المتكررة على آبار النفط وخطوط الغاز التي تغذي محطات توليد الكهرباء من جهة أخرى، الأمر الذي نتج عنه نقص كمية الكهرباء المولدة وبالتالي زيادة ساعات التقنين.

وأضاف خميس: إننا في حالة حرب وهناك متغيرات لحظية تتعرض لها الشبكة الكهربائية وهذا بدوره يدفعنا إلى تغيير مفاجئ في برامج التقنين المطبقة لمواكبة هذه المتغيرات ولحماية استقرار الوضع الفني للشبكة وتفادي حصول الأعطال الكبيرة.

واستمع الوزير من الأهالي لمعاناتهم وهمومهم وتداعيات انقطاع الكهرباء التي تؤرقهم وأجاب عن تساؤلاتهم المتعلقة بتفاوت ساعات التقنين ومعاناة الأهالي في بعض الأحياء من نقص المياه والذي يعزونه إلى انقطاع التيار الكهربائي.

من جانبهم شكر أعضاء الوفد كل العاملين في قطاع الكهرباء على الجهود التي بذلوها خلال الأزمة ووقوفهم في وجه كل التحديات لبقاء قطاع الكهرباء قوياً.