الشريط الاخباريمحليات

خميس للسفير الجزائري: الارتقاء بمستوى العلاقات بين بلدينا على كل الصعد

استقبل رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس سفير الجزائر بدمشق الدكتور صالح بوشه وبحث معه علاقات التعاون بين سورية والجزائر في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية وسبل زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين من خلال تفعيل الاتفاقيات القائمة وتوقيع اتفاقيات جديدة وتعزيز التعاون المشترك في مجالات النقل والصناعات المختلفة.

واستعرض المهندس خميس مراحل الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية على الصعد السياسية والعسكرية والاقتصادية مبينا أن سورية والجزائر أصحاب تحديات مشتركة وعانتا من الإرهاب المنظم وأن الشعب السوري حسم أمره بالتصدي للإرهاب عبر التفافه حول قيادته وجيشه ما ساهم في الصمود الذي يحققه الجيش العربي السوري على كل الجبهات.

وأكد رئيس مجلس الوزراء رغبة الحكومة السورية في الارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وتطويرها لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

من جهته أكد السفير بوشه موقف الجزائر الداعي إلى حل الأزمة في سورية سياسيا وبما يضمن وحدة سورية واستقلالها ومنع كل أشكال التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية مشيرا إلى رغبة بلاده في تسريع وتيرة الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري وقال: “قناعاتنا راسخة بالحق السوري ومطمئنون على سورية ومستقبل أبنائها”.