منظمات أهلية

دائرة العلاقات المسكونية بدرعا تقيم عدة فعاليات

تضمنت الفعالية التي أقامها نادي كبار السن في دائرة العلاقات المسكونية بدرعا التابعة لبطركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس اليوم، فقرات فنية غنائية وبطولة للمسنين في طاولة النرد وذلك في مركز الرعاية الاجتماعية بمقر الكنيسة بحي شمال الخط بمدينة درعا.

وعبر المشاركون عن سعادتهم بهذه الفعالية لجهة الاهتمام المقدم من دائرة العلاقات المسكونية والتنمية لدورها في ملء أوقات فراغهم بما هو مسل، لافتين إلى أهمية تعميق تجربة النادي على مراكز وقرى وبلدات أخرى بما يحقق الفائدة للجميع.

وأشارت المشرفة على النشاط عبير الحسن إلى أن الفعالية التي تقام بمناسبة أعياد نيسان وأيار وانتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب على امتداد ساحة الوطن، وتحت عنوان “بطولة الياسمين” هدفها الأساسي ملء أوقات فراغ المسنين وإخراجهم من العزلة من خلال تواصلهم مع أقرانهم.

ومن جانبه أكد منسق المنطقة الجنوبية في دائرة العلاقات المسكونية المهندس رياض أن أهداف النادي تتجلى في استثمار الطاقات الإيجابية لدى المسنين، وتوظيفها من أجل تقديم أفكار لجيل المستقبل لافتا إلى أن فعاليات النادي تشمل نشاطات لملء أوقات الفراغ، وإبراز المهارات كالشعر والقصة القصيرة والمهن والحرف والثقافة العامة والأمثال الشعبية والموسيقا والشطرنج وطاولة النرد وغيرها، مشيرا إلى قيام فريق متخصص بتقديم الدعم النفسي للذين يعانون من الوحدة والتهميش في مجتمعاتهم.

وفي سياق متصل افتتح برنامج التدريب المهني في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية اليوم دورتين للخياطة والحلاقة بمشاركة 48 متدربة بهدف إدخال النساء في سوق العمل.

وقال مسؤول برنامج التدريب المهني في دائرة العلاقات المسكونية خالد الحاتم أن الغاية من الدورتين إدخال النساء في سوق العمل وإعادة تدوير بعض الملابس، مبينا أن مدة كل دورة ستة أسابيع بمعدل 60 ساعة تدريب فعلي.

وأضاف الحاتم: أن الدائرة تقوم في نهاية كل دورة بإقامة معرض للمنتجات التي تمت إعادة تدويرها في مقر الكنيسة بحي شمال الخط مبينا أن الدورة مجانية وتحصل المشاركات على هدايا رمزية بنهاية كل دورة.