رياضة

دجوكوفيتش في نصف نهائي رولان غاروس

تأهل الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف ثانياً إلى نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، على ملاعب رولان غاروس بفوزه على الكندي ميلوش راونيتش الثامن 7-5 و7-6 و6-4 اليوم أمس الثلاثاء.

وحقّق دجوكوفيتش فوزه الثالث على راونيتش في ثلاث مواجهات بينهما إحداها في نصف نهائي كأس ديفيس (2013)، وبلغ نصف النهائي للمرة السادسة على رمال رولان غاروس الفرنسية، علماً بأنّه لم يتجاوز هذا الدور إلا مرة واحدة حيث حلّ وصيفاً عام 2012.

وواجه الصربي (27 عاماً) صعوبة كبيرة في مباراة اليوم، وفاز بالمجموعة الأولى بشق النفس في 50 دقيقة بعد أن كسر إرسال الكندي في الشوط الثاني عشر.

وفي المجموعة الثانية، لم يكسر أيّ من اللاعبين إرسال الآخر واحتكما لشوطٍ فاصل صبّت نتيجته في مصلحة الصربي 7-5 منهياً المجموعة في 48 دقيقة.

وسنحت الفرصة لدجوكوفيتش أن يحسم المباراة بمجموعة ثالثة نظيفة بعد أن استولى على إرسال منافسه في الشوطين الأولين وتقدم 4-صفر، بيد أن راونيتش استجمع قواه وتركيزه وأحرز ثلاثة أشواط متتالية بعد أن كانت النتيجة 5-1 وذلك بكسر إرسال الصربي (الشوط التاسع).

وقال دجوكوفيتش الذي بلغ نصف النهائي الثاني والعشرين في مسيرته في بطولات الغراند لاسم، الكلمة الأخيرة وفاز بالشوط العاشر وبالمجموعة في 44 دقيقة.