محليات

درعا: بحث آلية دعم صندوق أسر الشهداء

بحث أعضاء الهيئة المركزية لمتابعة قضايا أسر الشهداء في محافظة درعا خلال اجتماعهم أمس آلية الاستفادة من بعض المشاريع الاستثمارية والإنتاجية لدعم صندوق أسر الشهداء.

كما ناقش الأعضاء موضوع إقامة مشروع صناعي وتجاري لدعم أسر الشهداء يختص ببيع الأجهزة الطبية والألبسة ومستلزمات المدارس على أن يعود جزء من أرباحه لصالح صندوق الشهداء وإحداث محطة محروقات تابعة لفرع حزب البعث العربي الاشتراكي تخصص أرباحها لدعم صندوق أسر الشهداء.

وأكد أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس الهيئة كمال العتمة الجاهزية لأي عمل ومشروع استثماري ينعكس إيجابا على ذوي الشهداء، لافتا إلى متابعة كل قضايا أسر الشهداء من عسكريين ومدنيين وتقديم أفضل الخدمات لهم، مقدما عرضا لاستثمار سوق هال ازرع بالتشارك مع القطاع الخاص وتخصيص جزء من الأرباح لدعم الصندوق ومشروع أكشاك في المدن الرئيسية بما يدر دخلا ويحسن إيرادات الصندوق.

وأكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس أهمية دعم صندوق أسر الشهداء وإنشاء محطة محروقات يعود ريعها لصندوق أسر الشهداء، لافتا إلى حتمية انتصار سورية على أعدائها بفضل صمود شعبها وبطولات الجيش العربي السوري وتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الوطن.

ودعا المحافظ إلى العمل بروح الفريق الواحد والسعي الدائم لدعم صندوق أسر الشهداء مؤكدا أن المحافظة تعمل جاهدة لتقديم أفضل الخدمات لأسر الشهداء.

وناقشت الهيئة خلال اجتماعها الأخير سبل تقديم العون والمساعدة والدعم لذوي الشهداء ومتابعة قضاياهم.