محليات

درعا تحتفل بمناسبة تخريج الدورات الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم

أقامت مديرية أوقاف درعا والسويداء احتفالا دينيا بمناسبة تخريج الدورات الصيفية لمعاهد الأسد لتحفيظ القرآن الكريم وذلك في مسجد موسى بن نصير بمدينة درعا.

ولفت محافظ درعا محمد خالد الهنوس إلى دور المساجد في بناء الإنسان وتعزيز الأخلاق والقيم الإنسانية، داعيا الشباب والأطفال الدارسين في معاهد الأسد لتحفيظ القرآن الكريم إلى امتثال قواعده والمشاركة في البناء ومحاربة كل الأفكار التكفيرية البعيدة عن الدين الإسلامي وتعاليم القرآن الكريم، مؤكدا على دور الشباب المهم في إعادة البناء على أسس المحبة والسلام.

من جانبه أوضح أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي أن تخريج دورات تحفيظ القرآن تنم عن نهضة دينية وفكرية ووطنية في سورية التي تعد مثالا يحتذى به في التآخي والمحبة، مشيرا إلى المسؤولية الملقاة على عاتق4 رواد المساجد في مواجهة الفكر المتطرف وإرساء قواعد الدين الحقيقي الداعي إلى التسامح والتآخي.

بدوره نوه مدير أوقاف درعا والسويداء أحمد الصيادي بإصرار الطلبة على متابعة دراستهم وحفظهم رغم الصعوبات والإرهاب الذي لم ينل من عزيمتهم القوية المستمدة من بطولات الجيش العربي السوري، موضحا أن المديرية من خلال دورات تحفيظ القرآن تحارب الفكر التكفيري وتنشر قيم المحبة والسلام.

من جانبه أوضح راعي كنيسة سيدة البشارة في مدينة درعا الأب جريس رزق أن كلمة الله في القرآن والإنجيل نور للحياة والفكر، مشيرا إلى ضرورة أن يعمل الشباب والأطفال بما حفظوا من كلام الله لإطلاق عملية بناء المجتمع المحب للسلام انطلاقا من المساجد والكنائس “لنرتقي إلى الدماء التي بذلها شباب سورية وجيشها في سبيل الدفاع عن الوطن.