line1الشريط الاخباريمحليات

سورية تفوز بشهادة تقدير عالمية في الاولمبياد العالمي للفيزياء

فاز الفريق العلمي السوري في الاولمبياد العالمي للفيزياء الذي أقيم في الهند خلال الأسبوع الماضي بشهادة تقدير عالمية حازها عضو الفريق جعفر بدور.

وذكر رئيس الهيئة الوطنية للاولمبياد العلمي السوري عماد العزب أن هذا الإنجاز الجديد للاولمبياد السوري تأكيد لمشروعه الوطني الهادف إلى بناء جيل معرفي متميز بالعلم ومبدع بمختلف اختصاصاته وتفعيل طاقاته وتنمية إبداعاته لتبقى البصمة السورية بارزة على خارطة العلم العالمي.

وأوضح أن الفريق السوري استطاع تحقيق هذا الانجاز بين المئات من نخب العلم في العالم والممثلة لأكثر من مئة دولة مشاركة في الاولمبياد العالمي للفيزياء مبينا أنه ثمرة للتحضير العلمي الذي أقامته الهيئة بالتعاون مع اللجان العلمية المركزية والتي تضم نخبة من كفاءات التعليم العالي والبحثي في سورية.

والجدير ذكره أن انجازات الاولمبياد العلمي السوري في مشاركاته بالاولمبيادات القارية والعالمية للعام 2014 تضمنت ميدالية فضية عالمية في المعلوماتية وأخرى فضية قارية في الرياضيات وبرونزية عالمية في الكيمياء وبرونزيتين قاريتين في المعلوماتية إضافة إلى شهادات تقدير عالمية في الرياضيات والفيزياء وشهادة تقدير قارية في الرياضيات.