محليات

“شجرتي”.. مشروع لزراعة 23 مليون شجرة مثمرة

أطلقت وزارة البيئة ومركز الأعمال الكوري أمس مشروعاً بيئياً جديداً لزراعة الأشجار المثمرة في المحافظات السورية تحت عنوان “شجرتي”.

وبينت وزيرة الدولة لشؤون البيئة في حكومة تسيير الأعمال الدكتورة نظيرة سركيس أن الوزارة تقوم بالتعاون والتنسيق مع جميع الجهات الحكومية والخاصة والأهلية للعمل على زيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار والحفاظ عليها.

وأوضحت سركيس أن مشاركة القطاع الخاص يداً بيد في زيادة المسطحات الخضراء بزراعة الأشجار المثمرة في المحافظات السورية من خلال هذا المشروع، ما هو إلا دليل على أهمية التشارك والتكامل بين القطاعين العام والخاص، مشيرة إلى أن هذا المشروع خطوة في طريق استكمال النشاطات الهادفة إلى زيادة عدد الأشجار المثمرة وزيادة المسطحات الخضراء إضافة إلى خلق فرص عمل جديدة.

 من جهته بين مدير مركز الأعمال الكوري السيد زاهر زنبركجي أن إطلاق المشروع يهدف إلى زراعة 23 مليون شجرة مثمرة، وتقديم الخدمات المختلفة لها، حيث يساهم المشروع بتخفيض الكلف وتأمين فرص عمل جديدة، مشيراً إلى أن المشروع هو مشروع خيري بيئي يهدف إلى زيادة المساحة الخضراء و تحقيق التوازن البيئي، ويعود ريع المشروع إلى صندوق حماية البيئة والجمعيات الخيرية والمنظمات الإنسانية والعائلات المحتاجة في سورية.