عربي

شهيدان و40 مصاباً برصاص الاحتلال في غزة في “جمعة الشهداء”

استشهد فلسطينيان اثنان وأصيب أكثر من 40 آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي وقنابل الغاز السام الذي أطلقته على المشاركين اليوم في “جمعة الشهداء والأسرى” التي تأتي في إطار فعاليات سلمية شعبية متواصلة في القطاع منذ الثلاثين من آذار الماضي الذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن الشاب الفلسطيني أحمد نبيل عقل 25 عاما استشهد عقب إصابته برصاصة في الرأس أطلقتها قوات الاحتلال شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة بينما استشهد الشاب أحمد رشاد العثامنة 24عاما برصاص الاحتلال شمال القطاع.

وأكدت وزارة الصحة في قطاع غزة أن حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية بحق المتظاهرين السلميين خلال مسيرة العودة اليوم شهيدان وأكثر من 40 مصابا بجراح مختلفة وباستنشاق الغاز السام.

وباستشهاد الشابين عقل والعثامنة يرتفع عدد الفلسطينيين الذين ارتقوا منذ الـ 30 من آذار الماضي إلى 35 شهيدا والمصابين إلى أكثر من 4 آلاف برصاص قوات الاحتلال في غزة بعضهم حالتهم خطرة وآخرون بترت أطرافهم السفلية.

وكان منسق الأمم المتحدة للشؤون الانسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة جيمي ماكغولدريك طالب بحماية المتظاهرين الفلسطينيين وتوفير تمويل عاجل لتلبية الاحتياجات الإنسانية الضرورية الناجمة عن الارتفاع الحاد في عدد الضحايا الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة منذ آذار الماضي.