الشريط الاخباريدولي

شويغو: اختبار قوات الجو الفضائية الروسية أثبت قدرتها الدفاعية

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم أن الاختبار المفاجئ الذي أجرته قوات الجو الفضائية الروسية الشهر الحالي أثبت قدرتها الدفاعية على ضمان حماية البلاد من شتى وسائل الهجوم.

ونقلت سبوتنيك الروسية عن شويغو قوله خلال اجتماع القيادة العليا في وزارة الدفاع الروسية “إن الاختبار أكد ضرورة العمل بنهج شامل لحل مشكلات حماية المواقع المهمة من وسائل هجوم جوية فضائية وقدرة القوات الجوية الفضائية الروسية على تنفيذ مهام بشكل فعال لتأمين الدفاع عن البلاد ضد وسائل الهجوم الحديثة والمستقبلية”.

وأشار شويغو إلى “أنه تحقق العام الماضي الارتقاء بالإمكانيات القتالية للدائرة العسكرية الشرقية لضمان المصالح الوطنية الروسية في آسيا والمحيط الهادئ” مؤكدا إنه سيستمر في المستقبل تزويد القوات بأسلحة جديدة وحديثة ومعدات عسكرية وخاصة بالإضافة إلى اختبار منظومة القتال بصواريخ مجنحة يتم نشرها جوا وبحرا وتطوير منظومة الانتشار وبناء مواقع للبنية التحتية العسكرية.

ووفقا لشويغو فإن الاختبار المفاجئ أجري في جهات الإدارة العسكرية للقيادة العامة لقوات الجو الفضائية الروسية والوحدات التابعة لها بمشاركة 46 ألف عسكري و1800 قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية.