الشريط الاخباريدولي

صحيفة سوزجو: زعيم المعارضة التركية يتعرض لاعتداء جسدي

تعرّض رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض “كمال كيليتشدار أوغلو” ظهر اليوم الثلاثاء لاعتداء جسدي من قبل أحد الأشخاص أثناء توجهه لإلقاء خطاب أمام الكتلة البرلمانية للحزب في مقر البرلمان التركي.

ووفقًا للمعلومات الأولية فإن شخص يدعى اورهان اوفيت وهو من أصحاب السوابق تعرض بالضرب على وجه زعيم المعارضة التركية كيليتشدار أوغلو أثناء مروره من أحد الطرقات في مقر البرلمان التركي، مما أدّى إلى كسر نظارته التي كان يرتديها.

وقد بادرعدد من مناصري الحزب وبعض النواب إلى الإمساك بالشخص المهاجم وأوسعوه ضربًا، حتى تدخلت الشرطة وقامت باحتجازه في مقر شرطة حماية البرلمان.

وحسب المعلومات التي تم تداولها على بعض مواقع المعارضة فإن الشخص المعتدي من أصحاب السوابق والمجرمين المحترفين، وكونه من أنصار حزب الحركة القومية، تم استغلاله من قبل جهات لها مصلحة في ضرب الاتفاق الذي تحقق مؤخراً بين حزب الشعب الجمهوري وحزب الحركة القومية، أكبر حزبين في المعارض.

إضافة إلى وجود صور على صفحته على الفيسبوك يظهر فيها حاملاً السلاح إلى جانب عدد من الأشخاص المسلحين، وأخرى بجانب إحدى صور أردوغان في الشارع، إضافة إلى شعار “رابعة العدوية” الذي يؤكد موقفه المؤيد لحركة الإخوان المسلمين .

وعقب الاعتداء أكمل كليتشدار أوغلو طريقه إلى الصالة المخصّصة لإلقاء الكلمة أمام الكتلة البرلمانية للحزب، ودعا في بداية خطابه الأعضاء إلى الهدوء، وقال “إن طريق الديمقراطية مليء بالعقبات، وإن هذا الاعتداء ليس أول اعتداء يتعرض له رئيس حزب الشعب الجمهوري، حيث تعرض الرئيس السابق “عصمت إنونو” لاعتداء مماثل”، وشدد أيضًا على أن العنف والتهديد لن يثنيهم عن طريق الديمقراطية ومبادئهم وأهدافهم.

البعث ميديا – ترجمة: اسامة شحود