أخبار البعثالشريط الاخباري

طرطوس.. نشاطات تطوعية في عيد الشبيبة الـ 44

 

تحضيراً لاحتفالية العيد الرابع والأربعين لتأسيس منظمة شبيبة الثورة، ناقشت شبيبة طرطوس خطة عملها الاحتفالية على مستوى الفرع.

وشدد الرفيق هيثم عاصي رئيس مكتب الشباب الفرعي على أهمية تواجد الكوادر القيادية في المؤسسات الاتحادية بين الرفاق الشبيبيين على مستوى الوحدات الذي يعزز ثقة ومحبة المجتمع للمنظمة وما تقوم به من أنشطة وفعاليات تهدف إلى رعاية الشباب وتنمية مواهبهم .

وأكد الرفيق عاصي أن الشبيبة كانت وستبقى على عهدها في المضي خلف القيادة الحكيمة للرفيق الأمين القطري الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية في مسيرة بناء سورية الحضارة والتاريخ، مشيرا إلى أن عيد الشبيبة محطة يجب من خلالها التعبير عن عمق الانتماء للوطن عبر الأنشطة الاتحادية والتطوعية التي تنفذها المنظمة وتحقق من خلالها التفاعل مع المجتمع بكل أطيافه وشرائحه التي يشكل الشباب الغالبية العظمى فيها.

من جهته أكد الرفيق عدنان غانم أن المنظمة هذا العام تعتمد خلال خطتها الاحتفالية على الأنشطة التطوعية التي تعمق الصلة بين الرفيق الشبيبي مع مجتمعه وأبناء وطنه من خلال زيارة أضرحة ومقابر الشهداء بالإضافة إلى زيارة جرحى الجيش العربي السوري ممن تعرضوا لإرهاب المجموعات إرهابية وزيارة حواجز الجيش العربي السوري في مداخل المدينة، إضافة إلى بعض الأنشطة الترفيهية الأخرى من حيث رعاية مواهب الشباب ومنها ورشة فنية تقام في حديقة الباسل بمشاركة مجموعة من الشباب الموهوبين بالإضافة إلى اختتام أعمال حملة مدرستي بلون علمي التي تقيمها المنظمة بالتعاون مع وزارة التربية ومشاركة مئات المتطوعين الشباب.

يذكر أن المشاركين في الاجتماع ناقشوا أيضاً تحضيرات فرع الشبيبة بطرطوس لعقد مجالس الوحدات الشبيبية على مستوى فرع شبيبة طرطوس وناقشوا البرنامج التنفيذي لها وما سيتم خلاله من عملية انتخابية لقيادات الوحدات والشروط المطلوبة للرفاق أعضاء قيادات الوحدات الطلابية وقيادات وحدات تنظيم الأحياء.

من جهة ثانية التقى الرفيق هيثم عاصي رئيس مكتب الشباب الفرعي وعدنان غانم أمين فرع الشبيبة بطرطوس في مقر فرع الشبيبة بطرطوس بالرفاق الإعلاميين المشاركين في الدورة الإعلامية الملتقى الإعلامي المركزيين الذين أقامتهما منظمة اتحاد شبيبة الثورة عبر مكتب الإعلام والبحوث المركزي.

واستمع الرفيق عاصي إلى عرض قدمه الرفاق عن مشاركتهم في الدورة والملتقى الإعلاميين والمحاضرات و ورشات العمل التي أنجزت , وأشار المشاركون إلى أهمية هذه الدورات في تأهيل وصقل الكوادر الإعلامية وتطويرها بما يتماشى مع التطور والتسارع التقني الملحوظ في المجتمع.

كما أكد الرفيق عاصي أهمية العمل الإعلامي ودوره في إيصال رسالة المنظمة إلى المجتمع وطلب منهم العمل على نقل كل الخبرات والمعلومات التي اكتسبوها إلى رفاقهم في الوحدات الشبيبية ولجان الصحفيين الشباب في الروابط لتحقيق لأكبر عدد من الرفاق الشبيبيين المهتمين في المجال الإعلامي.

البعث ميديا || طرطوس- نادر شربا