منظمات أهلية

طلائع الحسكة تطالب بتحصين الأطفال ضد ثقافة العنف والتطرف

تركزت توصيات المجلس السنوي لفرع منظمة طلائع البعث في الحسكة على إحداث مدارس للأنشطة الطليعية في كل منطقة بالتنسيق مع وزارة التربية، وإعادة تأهيل منتجع طلائع البعث في مدينة الحسكة، وتفعيل دور الإعلام في تحصين الأطفال ضد ثقافة العنف والقتل والتطرف.

كما دعت إلى تزويد المكتبات المدرسية بقصص الأطفال والمراجع التربوية، وقبول ذوي الكفاءات والمواهب في الرسم والموسيقا للدراسة في معاهد التربية الموسيقية والفنية.

أمين فرع الطلائع بالحسكة تيودورا مراد أشارت إلى مواصلة العمل من أجل نشر قيم العلم والمعرفة بين أبناء الجيل الناشئ ونبذ الأفكار المتطرفة التي يسعى دعاة الجهل والتخلف لنشرها في المجتمع السوري الأصيل.

وبدوره بين رئيس مكتب الفنون الجميلة في قيادة منظمة طلائع البعث هيثم أبو مغلب أهمية المجالس السنوية للفروع كمحطات تنظيمية وتقويمية، وفرصة لوضع خطة العمل الجديدة وسبل تطبيقها على أرض الواقع.

كما أشار محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي إلى إعادة تأهيل وترميم أكبر عدد ممكن من المدارس خلال العام الماضي، والتي تعرضت لأضرار مختلفة نتيجة اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة، إلى جانب توفير التجهيزات والمستلزمات الأساسية لسير العملية التعليمية في مدارس المحافظة، منوها بالتزام الكوادر التعليمية والتدريسية بالعمل حرصا على مصلحة الأطفال واستمرار تحصيلهم العلمي رغم الصعوبات.