أخبار البعثالشريط الاخباري

عزوز يؤكد صمود العمال دليل على انتصار سورية

قام الرفيق شعبان عزوز رئيس مكتبي العمال والفلاحين القطري وسفير جمهورية كوريا الديمقراطية مون جونغ نام بجولة في الشركة العامة لصناعة الكابلات الكهربائية، حيث نقل الرفيق عزوز تحية ومحبة القيادة لعمال الشركة التي بقيت نموذجاً للصمود، مشيراً أنه بالرغم من العقوبات المفروضة خلال الحرب على سورية إلا أنها تعود لأكثر من 40 عاماً حيث كانت القوى الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة تمنع نقل الإمكانيات الحديثة إلى سورية ولكن بفضل الإدارات المبدعة وصمود العمال السوريين استطعنا أن نؤمن بعض المستلزمات للاستمرار في العمل.

و بين الرفيق عزوز أن صمود الشعب الكوري ضغط على الولايات المتحدة الأميركية نجح في إجبارها على التفاوض مع جمهورية كوريا الديمقراطية، كما نجح صمود الشعب إلى جانب الجيش العربي السوري والقيادة الحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد في القضاء على الإرهاب وإجبار داعميه على الخضوع للإرادة الوطنية.

ووجه الرفيق عزوز أطيب التهاني بمناسبة الذكرى السنوية الـ70 لتأسيس جمهورية كوريا الديمقراطية ومتمنياً المزيد من التقدم والازدهار للبلدين معاً، مشيراً إلى أن سورية تفخر بالصداقة التي تربط الشعبين وتمتد إلى عشرات السنين وذلك بفضل القائد المؤسس حافظ الأسد وقائد كوريا السابق كيم إيل سونغ.

بدوره، سفير جمهورية كوريا الديمقراطية عبر عن سروره بحفاوة هذا الاستقبال عند زيارة الشركة العامة لصناعة الكابلات لأول مرة في سورية، متوجهاً بالشكر إلى القيادة السورية لمشاركتهم احتفال الذكرى الـ 70 لتأسيس الجمهورية الكورية.

وأثناء زيارة الوفد وجولته في كافة ورشات الشركة، بين السفير الكوري ضرورة تقوية العلاقات مع اتحاد العمال في سورية، مؤكداً بالرغم من كل الصعوبات ونقص المواد إلا أنهم يستمرون في الإنتاج وهذا المعمل خير دليل على الانتصار واعتماد الشعب السوري على ذاته، مضيفاً “نحن نعتبر هؤلاء العمال أبطالاً إلى جانب الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب”.

وأشار السفير موون إلى أن الشركة العامة لصناعة الكابلات الكهربائية تعتبر شريان لاقتصاد الجمهورية العربية السورية وهذا المصنع يلعب دوراً مهماً في تطوير الاقتصاد فعندما نشاهد الانتصارات العظيمة في كل الجبهات العسكرية يتبين لنا بأن سورية تكافح الإرهاب بمراحله الأخيرة بالإضافة إلى مرحلة إعادة الأعمار.

وكان الرفيق عزوز والسفير الجمهورية الكورية عقدا اجتماع حضره كل من المدير العام للشركة العامة لصناعة الكابلات الكهربائية، ورئيس اتحاد العمال في دمشق، وعدد من أعضاء قيادة فرع دمشق للحزب.