الشريط الاخباريدولي

على خلفية أحداث باسداران.. اعتقال 60 شخصاً في إيران

صرح المتحدث باسم قوى الأمن الداخلي الإيراني العميد سعيد منتظر المهدي باعتقال 60 شخصا إثر الأحداث التي وقعت في شارع باسداران بطهران، عصر أمس.

العميد المهدي أفاد بأن الشرطة الإيرانية سعت للحيلولة دون أن يلحق الأذى بالمواطنين، إلا أن بعض الأشخاص ممن ينتمون إلى “فرقة دراويش كناباد” عملوا على استخدام قنابل مصنعة يدويا، مولوتوف، والبعض كانوا يهددون ملوحين بالسيوف وآخرون ارتقوا أسطح المنازل فيما توارى البعض الآخر منهم.

المتحدث باسم قوى الأمن أشار إلى اعتقال 60 من المشاركين في هذه الأحداث، وأن الشرطة وجهت تحذيرا لهم للتفرق وعدم التسبب بالمتاعب لسكان المنطقة، محذرا المخلين بالأمن والنظام العام بأنه سيتم التصدي لهم وللأعمال المخلة بالأمن من قبل قوى الأمن الداخلي بكل حزم.

يذكر أن حشدا مما يسمى “فرقة دراويش كناباد” نظم، عصر أمس، تجمع غير قانوني في منطقة باسداران الواقعة شمال شرق طهران، والاعتداء على المواطنين وقوى الأمن الداخلي والهجوم عليهم بحافلة، ما أدى إلى مقتل 3 من قوى الأمن الداخلي أثناء أداء واجبهم في حفظ الأمن بتلك المنطقة وجرح آخرين من زملائهم والمواطنين العاديين والأضرار بالكثير من السيارات.