الشريط الاخباريمحليات

فلاي بغداد تسير أولى رحلاتها إلى مطار دمشق

 

قادمة من مطار النجف العراقي، وعلى متنها نحو 140 راكبا، حطت أول طائرة عربية خاصة تابعة لشركة فلاي بغداد في مطار دمشق الدولي.

غزوان رمضان، مدير العمليات الأرضية في شركة فلاي بغداد، أكد أن الرحلة تمهيد لعودة حركة الطيران إلى سورية، مشيرا إلى أنه تم البدء بالعمل على إطلاق رحلات منتظمة من العراق إلى سورية وبالعكس، بمعدل 4 رحلات أسبوعيا.

من جهتها، لفتت المدير التجاري بمؤسسة الطيران العربية السورية شفاء النوري إلى أهمية الرحلة، كونها أول رحلة لشركة فلاي بغداد العراقية إلى سورية، بعد انقطاع طويل، مبينة أنها ستشجع كل الشركات التي غادرت السوق بسبب الأزمة إلى العودة لتسيير رحلاتها من وإلى دمشق.

الكابتن الطيار أحمد علي وجه رسالة لكل الدول العربية والأجنبية بأن سورية أرض السلام والأمان ولا بد من عودة النشاط والحركة الجوية إليها، مشيرا إلى أن أهمية الرحلة لجهة توطيد العلاقات التجارية والاقتصادية والسياحية بين سورية والعراق.

كما رحب مدير مكتب الشركة في دمشق نوار خفيف بعودة الخطوط الجوية السورية العراقية لاستئناف رحلاتها، فهي تشكل دفعة مهمة لعجلة الاقتصاد في البلدين، موضحا أن عودة الخطوط للعمل سيكون له أثرا واضحا في البلدين، لا سيما مع وجود مصالح اقتصادية واستثمارية متبادلة.