line1محليات

في مؤتمرهم الإنتخابي.. المهندسون: بناء سورية التاريخ والحضارة والمستقبل

بدأ المؤتمر العام الانتخابي لنقابة المهندسين للدورة الحادية عشرة 2015- 2019 أعماله اليوم في فندق الشام بدمشق تحت عنوان “المهندسون السوريون يعيدون بناء سورية التاريخ والحضارة والمستقبل”، وذلك بحضور الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال ورئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي.

وبحسب “سانا” ذكر الهلال في كلمته أن شعار المؤتمر يختزل الصيرورة الحضارية للشعب السوري الذي بنى أبناؤه غالبية مشاهد التاريخ ، لافتا إلى الدور الطليعي للمهندس السوري في الإبداع بهندسة البناء والحرف والكلمة والتجارة والتواصل مع بني الإنسان، مشيرا إلى أن المهندسين مع العمال والفلاحين والحرفيين وغيرهم من القطاعات هم جسد الوطن ويقع على عاتقهم الجزء الأكبر والأكثر أهمية في إعادة الإعمار.

بدوره شدد وزير الأشغال العامة المهندس حسين عرنوس على ضرورة اختيار ممثلين لمجلس النقابة ومجلس خزانة التقاعد ومجلسي رقابة النقابة والخزانة ممن يتمتعون بالخبرة والمقدرة والكفاءة والنزاهة والثقة.

ومن جانبه أوضح نقيب المهندسين السوريين وزير الإسكان والتنمية العمرانية محمد وليد غزال أن النقابة عملت على الإعداد لمرحلة إعادة الإعمار وإزالة الأضرار التي لحقت بالمنشات، وإعادة بنائها وقامت بتحديث الكود العربي وأحدثت دليلا للكشف على المباني المتضررة وكود للعزل الحراري ودليل للمكاتب الاستشارية.

وحضر المؤتمر عدد من أعضاء القيادة القطرية لحزب البعث والوزراء، ومحافظا دمشق وريفها، وأمينا فرعي دمشق وريفها للحزب، والدكتور المهندس عادل حديثي أمين عام اتحاد المهندسين العرب، وأعضاء مجلس الشعب ورؤساء النقابات المهنية والمنظمات الشعبية.