الشريط الاخباريدولي

كاتبة بريطانية تطالب بوقف مبيعات الأسلحة البريطانية للاحتلال الإسرائيلي

دعت الكاتبة البريطانية ريفكا بارنارد إلى وقف مبيعات الأسلحة البريطانية إلى سلطات الاحتلال الإسرائيلية التي تنتهك القانون الدولي وتستخدم هذه الأسلحة في قمع الفلسطينيين كما تحتل أراضي الغير بالقوة.

وأشارت بارنارد إن استمرار بريطانيا في الترخيص لصادرات هذه الأسلحة وعدم قيامها بمراجعتها لتتوافق مع القانون البريطاني يعني أن الحكومة البريطانية تعمل ضد سياساتها نفسها وتوفر عمدا ما يمكن أن يكون دعما ماديا لجرائم الحرب وليست جادة في انتقادها للممارسات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

وأضافت الكاتبة أنه ومع ارتفاع مستوى إجرام إسرائيل والوقاحة التي ترفض بها الاستجابة للنداءات التي انطلقت من العديد من الدول والمنظمات الدولية فإنه ليس من المستغرب أن يدعو نواب البرلمان البريطاني من جميع ألوان الطيف السياسي إلى مراجعة مبيعات الأسلحة البريطانية لإسرائيل والتي يمكن استخدامها في انتهاك القانون الدولي.

يذكر أن الحكومة البريطانية وافقت على تصدير أسلحة وتكنولوجيا عسكرية لـ “إسرائيل” بأكثر من 230 مليون جنيه إسترليني خلال العامين الماضيين تم استخدامها في شن اعتداءات منتظمة بحق الفلسطينيين.

وأكدت بارنارد في ختام مقالها أن امام بريطانيا خيارا واضحا وهو إما وقف مبيعات الأسلحة لسلطات الاحتلال الاسرائيلي أو الاستعداد للدفاع عن تواطئها في جرائم الحرب.