رياضة

لأول مرة منذ قترة طويلة.. بايرن ميونخ يخسر محلياً

مُني بايرن ميونيخ بهزيمته الأولى في 54 مباراة أمام مضيفه أوغسبورغ 0-1، اليوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، الذي حسمه الفريق البافاري لمصلحته قبل مرحلتين.

على ملعب اس جي ال آرينا وأمام نحو 31 ألف متفرج، لقي بايرن ميونيخ أول هزيمة هذا الموسم في الدوري وهي الأولى في 54 مباراة منذ أن سقط أمام باير ليفركوزن 1-2 في 28 تشرين الأول 2012، عندما كان بقيادة يوب هاينكيس.

وفشل بايرن ميونيخ بالتالي في معادلة الرقم القياسي المسجل في إحدى البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، الذي حققه ميلان الإيطالي بين 1991 و1993 (58 مباراة دون هزيمة).

وأراح الإسباني غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ معظم لاعبيه الأساسيين ولم يضعهم حتى على قائمة الاحتياط ومنهم القائد فيليب لام والفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبن، استعداداً لإياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها، الأربعاء المقبل ضد مانشستر يونايتد الإنكليزي بعد تعادلهما ذهاباً في إنكلترا 1-1.

سجل ساشا مولدرز الهدف لأوغسبورغ الوافد الجديد على البطولة في الدقيقة 31 بعد تلقيه كرة بينية من دانيال ماير.

ويحتل أوغسبورغ مركزا جيداً هو الثامن برصيد 42 نقطة وهو غير مهدد إطلاقاً بالعودة إلى الدرجة الثانية، فيما تجمد رصيد الفريق البافاري عند النقطة 78.