الشريط الاخباريدوليسلايد

لافروف: “بيادق الارهاب” تطيل عمر الازمة السورية

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من استحالة حل أزمات منطقة الشرق الأوسط في ظل استخدام الإرهابيين “كبيادق في لعبة شطرنج” مشيرا إلى أن الغارات الروسية زعزعت قدرات الإرهابيين في سورية وسمحت بدفع عملية تسوية الأزمة فيها للأمام.

وقال لافروف في رسالة وجهها اليوم إلى المشاركين في مؤتمر دولي في موسكو مكرس لقضايا الشرق الأوسط تلاها ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي: إن موسكو قلقة من أنباء تحدثت عن وجود خطة /ب/ أمريكية بديلة لاتفاق وقف العمليات القتالية في سورية لكنها لا تعرف تفاصيل هذه الخطة.

وفي مداخلة له خلال المؤتمر أعرب بوغدانوف عن أمل روسيا بأن تقوم الولايات المتحدة بالعمل مع “المجموعات المسلحة المتحالفة معها والتي تدعمها من اجل تطبيق وقف العمليات القتالية في سورية”.

وأضاف “إن روسيا تقوم بالعمل اللازم مع القيادة الشرعية السورية” مشيرا إلى أن الأعمال التي تم تنسيقها مع الجانب الأمريكي مؤهلة لأن تغير بصورة جذرية حالة الأزمة في سورية، موضحا أن موسكو لا تناقش خططا بديلة لتسوية الأزمة في سورية معربا عن الاستغراب بصدد ما يصدر عن بعض الشركاء الغربيين بما في ذلك الولايات المتحدة من تصريحات حول وجود الخطة باء التي لا نعلم عنها شيئا.