محليات

لاقت ارتياحا من المواطنين…طرطوس مستمرة بتوزيع مازوت التدفئة عبر البطاقة “الذكية”

تتواصل عمليات توزيع مادة مازوت التدفئة للمواطنين عبر البطاقة الاجتماعية الذكية في مدينة القدموس بمحافظة طرطوس وذلك ضمن مشروع أتمتة الدعم الحكومي.

وأوضح محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى خلال جولته اليوم على عدد من مراكز التوزيع ان تفعيل العمل بالبطاقة وتقديم الخدمات عبرها لاقى ارتياحا كبيرا من قبل المواطنين من حيث تحقيق العدالة في عمليات التوزيع ودقتها، لافتا إلى أنه سيتم تقديم خدمات أخرى عبر البطاقة مثل توزيع المواد الإغاثية وخدمات أخرى.

بدوره أشار مدير التنمية الإدارية بالمحافظة والمشرف على المشروع المهندس رفعت سليمان إلى أن توزيع المازوت وفق البطاقة هو المرحلة الأخيرة من المشروع الذي انطلق منذ عام وتضمن ادخال البيانات اللازمة ثم تسليم البطاقات للمواطنين، مبينا أنه سيتم تقديم خدمات أخرى بواسطة البطاقة وستكون هناك بطاقة خاصة بالمركبات البالغ عددها 160 ألف مركبة. إضافة إلى التوسع، أفقيا بالمشروع ليشمل مختلف مناطق المحافظة ومع بداية شهر أيلول القادم سيبلغ عدد المراكز التابعة للمشروع 25 مركزا.

وأوضح سليمان أن آلية توزيع المواد عبر البطاقة تحددها لجان مختصة بالإغاثة والمحروقات وعملية التوزيع مؤتمتة ومراقبة عبر غرف خاصة في شركة المحروقات والمحافظة.

شارك بالجولة رئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب وبعض أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة.

يشار إلى أن الاستخدام الأول للبطاقة الذكية عبر توزيع المازوت للمواطنين بدا الأربعاء الماضي بمدينة القدموس وذلك ضمن مشروع أتمتة الدعم الحكومي.