منظمات أهلية

مأدبة إفطار رمضاني في حي الشيخ عنبر بحماة

أقامت مطرانية السريان الكاثوليك في حي الشيخ عنبر بمدينة حماة مساء أمس مأدبة إفطار رمضاني تحت شعار “معا بالمحبة والإيمان نبني الإنسان ونحمي الأوطان و ننشر السلام والأمان” دعي إليها علماء الدين الإسلامي وفعاليات إدارية وسياسية وأهلية.

وأكد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري خلال حضوره المأدبة أن السوريين كانوا وما زالوا عبر كل العصور رمزا للتآخي والتضامن بين كل الشعوب والأمم ولن تفلح كل محاولات التنظيمات التكفيرية والمجموعات المسلحة وداعميها أن تفرق بينهم.

وقال أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى السكري: رسالة هذا اللقاء بأننا أصحاب  حضارات عريقة ومصرون على إفشال المخططات والمؤامرات والمضي قدما والوقوف يدا واحدة ضد الإرهاب والإرهابيين حتى استعادة الأمن والأمان والاستقرار إلى كل ربوع الوطن.

بدوره نوه الميتروبوليت نقولا بعلبكي مطران حماة للروم الارثوذكس بهذا اللقاء الرمضاني الذي يجمع الأخوة والأحباء من مختلف أطياف الوطن الذين يجمعهم الكثير من المحبة.

وأشار الأب إسكندر الترك وكيل طائفة السريان الكاثوليك إلى أن إقامة هذه المأدبة هي مبادرة وعربون محبة للتعبير عن التضامن مع إخوتنا الصائمين والتقاسم معهم النفحات الإيمانية والبركات والفضائل الجمة لهذا الشهر الفضيل متضرعاً لله تعالى أن يحفظ سورية وشعبها وقائدها وأن يعيدها إلى سابق عهدها واحة للأمن والأمان والازدهار.

من جانبه أوضح مفتي حماة الشيخ عبد الغني الفران بأن هذا اللقاء الرمضاني يؤكد بأننا في أيام العبادة المباركة أكثر إيماناً وأكثر التحاماً وأكثر تمسكاً بوطننا وديننا وقيمنا وثوابتنا ومبادئنا الوطنية والتي شكلت جميعها السلاح الأمضى لمواجهة الحرب الارهابية على سورية ودحر المجموعات المسلحة وتحقيق النصر عليها.

وتضرع الشيخ عبد المجيد قنوت رئيس جمعية العلماء المسلمين في حماة بالدعاء لله بعودة الأمان والاستقرار إلى سورية.