عربي

مؤتمر الأحزاب العربية يدين الاعتداء الإرهابي في الأهواز

أدان المؤتمر العام للأحزاب العربية الاعتداء الإرهابي الذي استهدف عرضا عسكريا بمدينة الأهواز جنوب غرب إيران مؤكدا أن مشغلي الإرهاب وداعميه من الولايات المتحدة والموساد الصهيوني وأدواتهما في منطقة الخليج يقفون وراء هذا الاعتداء الإرهابي.

وقال الأمين العام للمؤتمر قاسم صالح  في بيان له اليوم إن “هذا الاعتداء يرمي إلى ضرب استقرار إيران والتطاول على سيادتها وزعزعة أمنها وهي التي كانت وما زالت تدعم قضايا أمتنا القومية وفي مقدمتها محاربة الإرهاب في سورية ومواجهة الهيمنة الأمريكية والدفاع عن القضية الفلسطينية” داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته وإدانة هذا الاعتداء.

بدورها أدانت الفصائل الفلسطينية في لبنان الاعتداء الإرهابي في مدينة الأهواز مؤكدة أن هذا الاعتداء يرمي إلى زعزعة الأمن والاستقرار في إيران والمنطقة عموما ولا يستفيد منه سوى العدو الصهيوني لتنفيذ مخططاته العدوانية ضد الأمتين العربية والإسلامية.

وأشارت الفصائل الفلسطينية في بيان لها إلى أن العصابات الإرهابية تستهدف باعتداءاتها المتنقلة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكانت مجموعة إرهابية هاجمت بالأسلحة النارية عرضا عسكريا أقيم أمس في مدينة الأهواز ما أسفر عن استشهاد 29 شخصا وإصابة 60 آخرين بجروح قبل أن تقوم قوات الأمن الإيرانية بالقضاء على الإرهابيين المهاجمين.