محليات

مؤتمر نقابة أطباء الحسكة .. مطالب بدعم المراكز الصحية

تحت شعار “بإرادتنا نحول المحنة منحة فأعداؤنا غادرون لكن إرادتنا قوية” انعقد مؤتمر نقابة الاطباء فرع الحسكة بحضور الرفيق سليمان الناصر أمين فرع الحزب والسيد اللواء جايز الموسى محافظ الحسكة و الدكتور عبدالقادر حسن نقيب الأطباء و الدكتورة هند شحادة عضو نقابة الأطباء وتركزت مطالب الأطباء أعضاء المؤتمر حول دعم المراكز الصحية وحل مشكلة عدم توفر الأدوية، وتدفئة المقرات الصحية، ومعالجة هجرة الأطباء والتي قد تكون انخفاض التعرفة الطبية والتي أصبحت مهملة وتسعيرة النقابة غير ملزمة للأطباء، واعادة النظر بتعرفة المعاينة في مستوصف نقابة المعلمين، كما طالبو بضبط عمل شركات التأمين الصحي بما بخدم الاظباء والمستفيدين بشكل افضل.

امين فرع الحزب سليمان الناصر وجه التحية لكل اطباء سورية، فاطباء سورية هم من خيرة الاطباء في العالم، ويكفي نقابة الاطباء فخرا ان قائد الامة وطبيبها الرفيق الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية الأمين القطري للحزب هو عضو فيها.

وسأشار الناصر الى أنه  لا يتساوى طبيب يقاتل في سورية منذ ست سنوات وطبيب سافر خارج البلد فكما لديه صعوبات كانت علينا جميعا نفس الصعوبات، لكن ن سورية صدرها واسع وكبير وفسيح وتستقبل كل سوري الى حضنها، وقد أكد الأمين القطري للحزب الرفيق بشار الأسد على ذلك في عدة لقاءات، فمشكلة الدواء بالحسكة مشكلة شابها الفساد وتدخلت فيها كل الجهات على مستوى القطر وسنضرب الفساد الذي، يحول بين المحافظة والدواء وسنفتح ملفات الفساد في صيدليات النقابات.

وتابع الناصر: سورية جريحة ويجب ان نتطوع لاستئصال المرض الخبيث ويجب ان نشافي سورية وانتم في االمقدمة وتقاتلون في المشافي والمراكز الصحية، داعياالى حث شبابنا للالتحاق بالخدمة الاحتياطية والالزامية، للمشاركة في انتصار سورية، فالثالوث الوطني صمد وانتصر الشعب والجيش والقائد.

الى ذلك أكد محافظ الحسكة اللواء جايز الحمود الموسى: ان مهنة الطب مهنة انسانية ويجب ان تزداد الناحية التطوعية عند الاطباء ونحن في زمن الحرب ووجه بدعم المراكز الصحية والمستوصفات باسرع وقت وتأمين المازوت للتدفئة الدواء من المقرر ان يصل ١٥٠ طن لكن وصل منها ٢٥ طن.

بدوره قال نقيب الاطباء ان مهمة الطب مهمة انسانية ولا يوجد طبيب لا يقدم في عيادته خدمات مجانية ، واجور الاطباء لا تتناسب مع واقع البلد، خصوصا في ظل ارتفاع اسعار المواد المستهلكة في اجراء الفحوص، او العمليات، وهناك دراسة مالية للبدء العمل مع شركات التأمين الصحية.

كما اشار نقيب الاطباء لمكرمة السيد الرئيس بشار الاسد بقبول الاطباء العسكريين والشرطة في نقابة الاطباء بعد دفع الرسوم السابقة، حيث استفاد منها المئات من الأطباء من القطاع العسكري والشرطة.

البعث ميديا- الحسكة: عبدالرحمن السيد