محليات

مبادرة لدعم طلبة ادلب المهجرين المقيمين بالمدينة الجامعية في حماة

تضمنت المبادرة التي أقامها الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع جامعة حماة، توزيع “500” سلة غذائية وصحية وطبية ومستلزمات جامعية، الى طلبة ادلب المهجرين جراء اعتداءات التنظيمات الارهابية والمقيمين في المدينة الجامعية بحماة، إضافة الى إصدار جملة من القرارات الادارية التي تسهل تقديم امتحاناتهم ومتابعة دراستهم.

وأكد رئيس جامعة حماة الدكتور عزام الكردي خلال لقائه الطلبة قيام الجهات المعنية في المحافظة بتأمين كل احتياجاتهم، لتمكينهم من مواصلة تحصيلهم العلمي، مشيرا الى أن الجامعة أصدرت في الفترة السابقة جملة من القرارات بخصوص تسهيل دراسة الطلبة المهجرين الوافدين الى حماة.

بدورها أوضحت عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية رئيس مكتبي المعلوماتية والتعليم الخاص دارين سليمان، أن الهدف من المبادرة تقديم الدعم المادي والمعنوي للطلبة الذين واظبوا على إتمام تعليمهم ومتابعة تحصيلهم الدراسي والاستمرار بتقديم امتحاناتهم رغم تداعيات تهجيرهم.

وعبر الطلبة عن شكرهم وامتنانهم لهذا الاهتمام مؤكدين استمرار تحصيلهم الدراسي والعلمي، بما يعزز انتصارات الجيش والقوات المسلحة على أعداء العلم وإصرارهم على العودة الى كلياتهم ومعاهدهم في ادلب بعد دحر الإرهاب وأدواته منها.