الشريط الاخباريسلايدسورية

مجزرة يرتكبها “داعش” الإرهابي في قرية عقارب شرق حماة

أفادت مصادر محلية في محافظة حماة أن تنظيم “داعش” الإرهابي ارتكب مجزرة بحق المدنيين في الحي الشرقي لقرية عقارب بريف السلمية الشرقي شرق حماة بعد هجوم عنيف شنّه التنظيم على القرية من 3 محاور.

وكان إرهابيي “داعش” شنوا فجر اليوم هجوماً عنيفاً على قرية عقارب من جهة قرى قليب الثور وأبو حنايا والحردانة الواقعة تحت سيطرة التنظيم، حيث دارت اشتباكات عنيفة مع حامية البلدة، والتي تمكن من خلالها عدد من قنّاصي “داعش” التسلل إلى مدرسة في الحي الشرقي بالقرية، الأمر الذي سهّل دخول عدد من إرهابيي التنظيم وارتكاب مجزرة بحق المدنيين لم يعرف عدد ضحاياها حتى الآن نتيجة استمرار الاشتباكات.

مصدر ميداني أكد أن الجيش العربي السوري تمكن من استيعاب الهجوم بعد وصول المؤازرات إلى قرية عقارب.

وأضاف المصدر أن التنظيم استهدف مدينة السلمية وقرية عقارب والقرى المحيطة بها بعشرات الصواريخ، ما أدى إلى إصابات عديدة في صفوف المدنيين، الذين تمّ اسعافهم إلى المشافي القريبة لتلقي العلاج.

في حين ناشدت مشافي حماة والسلمية أبناء المحافظة بالتوجه إلى بنوك الدم للتبرع بالدم لجرحى الاشتباكات، حيث أعلنت عن حاجتها لكافة فئات الدم، إلى جانب وجود بعض الحالات الخطرة التي تحتاج إلى الدم الذي لم يعد متوفراً لديها لكثرة الإصابات في صفوف المدنيين والمقاتلين.