الشريط الاخباريسلايدسورية

مجلس الشعب: إستهداف غزة حرب إبادة تستوجب المحاكمة الدولية

أدان مجلس الشعب بشدة العدوان الاسرائيلي الوحشي ضد الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة والذي ذهب ضحيته عشرات الشهداء ومئات الجرحى مؤكدا أن هذا العدوان المتواصل منذ عقود أمام مرأى ومسمع العالم يشكل حرب ابادة جماعية تستوجب المحاكمة الدولية ضد سلطات الاحتلال ومن يدعمها.

وذكر المجلس فى بيان له ان العدوان يأتى بالتزامن مع الحرب الارهابية ضد سورية والتي تقودها الدول نفسها التي تدعم سلطات الاحتلال الاسرائيلي في حربها ضد الشعب الفلسطيني ويشكل حلقة من المخطط الذي يهدف إلى تفتيت المنطقة واضعاف دولها خدمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي.

وأضاف ليس غريبا ان تستغل سلطات الاحتلال الاسرائيلي الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط لتصفية القضية الفلسطينية بالتنسيق مع الادارة الامريكية وبعض الانظمة العربية.

ورأى مجلس الشعب في بيانه أن هذا العدوان الغاشم ما كان ليحدث لولا التواطؤ الغربي والغطاء الدولي والصمت المريب من المنظمات الدولية كافة والتي تعمل على تحميل الشعب الفلسطيني مسؤولية ذبحه على يد الجلاد الاسرائيلي وتبرير العدوان ما يعكس شراكة ضمنية في هذا العدوان.

واستنكر مجلس الشعب مواقف الدول المنحازة بشكل دائم إلى جانب ارهاب الدولة الاسرائيلي والصمت العربي والدولي حيال هذا العدوان وكل الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب العربي.

ودعا المجلس في بيانه الشعب العربي والشعوب الحرة وبرلماناتها وكل القوى السياسية وقوى المقاومة الى نصرة الشعب الفلسطيني في مواجهة سلطات الاحتلال الغاشمة ودعمه سياسيا واقتصاديا وانسانيا من اجل استمرار صموده في وجه آلة القتل الاسرائيلية واستعادة حقوقه المشروعة في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

كما دعا مجلس الشعب أبناء الشعب الفلسطيني إلى رص الصفوف وحشد الطاقات في مواجهة العدوان الاسرائيلي لان وحدتهم هي مفتاح الصمود وسلاح النصر على جبروت الاحتلال مؤكدا أن سورية ستبقى الى جانب الاشقاء الفلسطينيين فى دعم صمودهم وقضيتهم العادلة في مختلف الظروف