محليات

مجلس محافظة حلب ..للإسراع بتأمين الخدمات الأساسية للريف الشرقي “المحرر”

ناقش مجلس محافظة حلب خلال انعقاد أعمال دورته العادية الرابعة اليوم الواقع الخدمي بالمحافظة وسبل توفير الاحتياجات الأساسية للأهالي خاصة في المناطق والبلدات التي تم تحريرها في الريف الشرقي بفضل بواسل الجيش العربي السوري.

وركزت مداخلات الأعضاء على ضرورة الاهتمام بالبنى التحتية للأحياء التي أعاد الجيش إليها الأمن والاستقرار وإعادة تأهيل شبكات المياه والصرف الصحي وإيصال الكهرباء إليها وخطوط الاتصالات وإزالة الأنقاض من الشوارع الرئيسية وفتح الطرقات وتأمين مستلزمات الأفران وتزويد البلدات في الريف الشرقي بخطوط النقل الداخلي وخاصة إلى منطقتي دير حافر ومسكنة.

كما طالبوا بإخلاء المدارس من الأهالي والإسراع بتأهيلها ورفدها بالكوادر التدريسية اللازمة وتأمين الكتب المدرسية قبل بداية العام الدراسي الجديد. إضافة لتشديد الرقابة على صناعة الرغيف وتحسينه في أفران السفيرة والواحة والحمدانية وصيانة خطوط المياه في الأحياء الشعبية وإيصال المياه للأهالي في محيط قلعة حلب ومعالجة السكن العشوائي والإسراع بتعديل وإصدار المخطط التنظيمي للمدينة.

ودعوا إلى إلزام سائقي السرافيس بخطوط الحمدانية وحلب الجديدة بالوصول إلى منطقة باب جنين وتخفيف الإجراءات الروتينية في مديرية الأحوال المدنية وزيادة عدد كوادرها والبدء بتوزيع المازوت المنزلي بدءاً من الشهر القادم ومعالجة وضع شبكة الاتصالات الخلوية وتسوية أوضاع المقترضين والمتعثرة قروضهم.

وقدم محافظ حلب حسين دياب شرحاً عن الإجراءات التي اتخذتها المحافظة لتأمين الخدمات للمواطنين من خلال وضع خطة متكاملة تلبي احتياجات الريف الشرقي الذي تمت إعادة الأمن إليه من خلال إعادة تأهيل البنى التحتية وفتح الطرقات وصيانة شبكات المياه والكهرباء والاتصالات والعمل الجاد والسريع لإعادة الأهالي داعياً مديري الجهات الخدمات المعنية إلى تنسيق الجهود والتعاون لتوفير كل متطلبات المواطنين.                                                                                   وأشار إلى أن المحافظة عملت مؤخراً على تأهيل وإعادة العمل بكراج الراموسة والمذبح الفني وصيانة طرقات ومستديرات الشوارع الرئيسية بالمدينة وفتح الطرقات منها طريق المطار الذي وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 75 بالمئة إضافة لنقل البراكات والأكشاك إلى أسواق وتجمعات محددة وإنهاء الإشغالات ومواصلة العمل لانجاز الخط الكهربائي البديل إثريا خناصر -حلب وبلغت نسبة الإنجاز فيه أكثر من 90 بالمئة.

بدوره بين رئيس مجلس محافظة حلب محمد حنوش أن مجمل ما تم طرحه من مداخلات سيتم العمل على الأخذ بها وإيجاد الحلول المناسبة من خلال لجان عمل المجلس. داعياً أعضاء المجلس الى تفعيل دورهم الرقابي وملامسة قضايا وهموم المواطنين ونقلها بأمانة لتتم معالجتها وممارسة الرقابة على أماكن الخلل بهدف معالجتها، مؤكداً حرص المحافظة على مواصلة تنفيذ المشاريع الخدمية وإعادة تأهيل وصيانة كل قرية أو بلدة يتم تطهيرها من رجس الإرهاب بهدف الإسراع بعودة الأهالي إليها.

يذكر أن أعمال مجلس المحافظة تستمر لمدة يومين.