أخبار البعث

مطالب بتوفير الصحف لمكتبات دير الزور .. واعادة الفرات للطباعة الورقية

عقدت هيئة مكتب الاعداد والثقافة والاعلام بفرع حزب البعث العربي الاشتراكي في دير الزور اجتماعها الدوري امس ، وجرى في الاجتماع مناقشة خطة العمل المنفذة خلال العام ، واكد عضو قيادة فرع الحزب رئيس مكتب الاعداد فايز منديل اهمية التركيز على تفعيل النشاط الثقافي في المحافظة و توسيع قاعدة عمله في مختلف الجوانب والعناوين الثقافية بما يرتقي بحياة الفرد .
ولفت منديل ان المؤسسات الثقافية والاعلامية معنية بالدرجة الاولى في تحصين المجتمع ضد الارهاب فكرا وممارسة ، فهذه الجهات يعول عليها الكثير في سبيل صد الموجة الارهابية .
واشار منديل ان العمل الثقافي لم يغب عن ساحة محافظة دير الزور حتى في أحلك ظروف الحصار والحرب التي شنها الارهاب بمختلف صنوفه ، سواء اكان ارهاب مايسمى بالجيش الحر او ارهاب النصرة وصولا للارهاب الداعشي .
وطلب رئيس مكتب الاعداد والثقافة والاعلام من المعنيين بالشأن الثقافي تعزيز ادوات عملهم وتوسيع رقعة الاستقطاب الجماهيري عبر اثراء الساحة الثقافية بالمزيد من العناوين الجاذبة والمشكلة لوعي وثقافة الناس ، اكان ذلك في المحاضرات والندوات او البرامج التنويرية المختلفة .
وطالب المجتمعون بضرورة توفير الصحف والمجلات المطبوعة لاسيما منها الرسمية الورقية والغائبة عن مكتبات المحافظة منذ سنوات مشيرين لضرورة عودة صحيفة الفرات للطباعة الورقية وتامين المقر لها كونها الصحيفة الرسمية الوحيدة للمحافظات الشرقية .