ثقافة وفن

معرض توثيقي ومشاركة شعرية ضمن فعاليات مهرجان شهبا بالسويداء

ضمن فعاليات مهرجان شهبا العاشر للتراث والفنون بالسويداء، افتتح مساء الأمس معرض توثيقي للصور الضوئية والفن التشكيلي، وذلك في المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء.

ضم المعرض 31 لوحة عبر ثلاثة أقسام، الأول للدكتور عادل الحلبي احتوى صوراً  لمواقع سياحية أثرية وتاريخية في سورية ولبنان ومحافظة السويداء، وتوثيقاً لزيارات أعضاء جمعية العاديات لعدد من الأماكن والمضافات، بينما تضمن القسم الثاني للشابة ميرنا الحلبي لوحات مصورة لقصر الحمراء بالأندلس والثالث لوحات مرسومة بالألوان الزيتية للشابة رجاء العريضي تناولت موضوعات تتعلق بالطبيعة والتراث.

ولفت رئيس فرع جمعية العاديات بالسويداء محمد طربيه إلى تماشي المعرض الذي حمل سمة التنوع مع أهداف الجمعية واهتمامها بالتوثيق.

وأعقب افتتاح المعرض عرض فيديو لمشاركة الشاعر بشار أبو حمدان في مهرجان المتخيل للتراث العالمي في باريس العام الماضي والتي تضمنت تقديم 15 نمطاً من ألوان الشعر الشعبي في المنطقة الجنوبية من سورية مع عزف على آلة الربابة.

يذكر أن المهرجان الذي يقيمه فرع جمعية العاديات بالسويداء بالتعاون مع مديرية الثقافة ومراكزها الثقافية ومجلس مدينة شهبا يستمر لغاية الرابع عشر من الشهر الجاري.